اعلان

استعداد لرمضان.. كيف تنظفين ثلاجتك بخطوات بسيطة؟

الثلاجة
الثلاجة

تستعد كل ربة منزل لاستقبال شهر رمضان، وتحب كل إمرأة تجهيز المنزل بما في ذلك تنظيف الثلاجة، وتعتبر من المهام الشاقة على كل ربة منزل؛ بحيث تستغرق وفتًُا طويلاً وجهد ولا غنى عن لتنظيفها، حيث تضع فيها مستلزمات الشهر من لحوم ودواجن وجبن، فيجب أن تكون نظيفة ومرتبة لكي تتحمل ما يطلب منها من مهام.

الثلاجة

يمكن تنظيف جدران الثلاجة عبر محلول من الماء الساخن والأمونيا وبضع قطرات من صابون الأطباق؛ باستخدام قطعة قماش أو وسادة غير قابلة للخدش، وإزالة جميع البقع التي لديك ولا تترك زاوية دون المرور، ثم شطفها بقطعة قماش نظيفة وتجفيفها بقطعة أخرى.

سيؤدي الحفاظ على عادات النظافة والنظام إلى القضاء على الروائح الكريهة في الثلاجة بضربة واحدة، تعتاد على حفظ الطعام، طازجًا ومُعد بالفعل، في عبوات مغلقة حتى لا تختلط روائح أحدهما والآخر.

تنظيف الثلاجة

يوجد عدد من الطرق التي يمكنها إزالة الرائحة الكريهة، كوعاء به صودا الخبز على أحد الأرفف أو طبق به عدد قليل من شرائح الليمون، أو الخل المخفف بالماء لتنظيف جدران الثلاجة فعال أيضًا في منع الروائح الكريهة.

تنظيف الثلاجة

لا يمكن إغفال مطاط الثلاجة لأنه إحدى الزوايا التي لا يمكن ملاحظتها عند تنظيف الثلاجة ، تتراكم البكتيريا والفطريات في اللثة، ومن المهم الحفاظ عليها نظيفة، يمكن استخدام الخل لتنظيفها.

WhatsApp
Telegram