اعلان

اعتني ببشرتك في رمضان.. فوائد المقشرات للبشرة وقواعد تطبيقها

العناية بالبشرة في رمضان
العناية بالبشرة في رمضان

تشكو النساء من مشاكل البشرة في رمضان سواء كانت جافة أو دهنية أو عادية، وخاصة أنها تبتعد عن مستحضرات التجميل والمكياج وغيرها، وأيضا تهمل النساء رعاية بشرتها في رمضان ما يجعلها باهتة ومتشققة وجافة وتبدو بمظهر غير لائق لذلك، ينصح بتطبيق المقشرات لعلاج مشاكل البشرة في رمضان، ولكن ما هي فوائد المقشرات وقواعد تطبيقها.

ونرصد في السطور التالية فوائد المقشرات للبشرة وقواعد تطبيقها، وفقا لموقع 'stylecraze'.

كم عدد المرات الصحيحة لتقشير بشرتك؟ من أكثر الطرق شيوعًا لتنظيف بشرتك تنظيفها باستخدام الماء والصابون، لكن هل هذا كافٍ لإزالة كل الأوساخ والتلوث والحفاظ على صحة بشرتك، ما تحتاجه بشرتك هو التقشير على فترات منتظمة، حيث يزيل التقشير خلايا الجلد الميتة ويحفز الدورة الدموية ويجدد بشرتك، إذا كنت تتساءل عن عدد مرات تقشير بشرتك نكتشفه سويا في الآتي:

أولا مزايا تقشير بشرتك:

يزيل خلايا الجلد الميتة ويفتح المسام.

يجعل البشرة ناعمة وسلسة ونضرة.

يضيء البشرة ويضفي مظهرًا متجانسًا.

يساعد على تحسين الدورة الدموية.

يعزز دوران الخلايا.

يعزز تكوين الكولاجين.

يتيح امتصاص أفضل لمنتجات العناية بالبشرة.

أنواع المقشرات

مقشرات جسدية

كما يوحي الاسم، تساعد المقشرات الجسدية في إزالة خلايا الجلد الميتة بالوسائل الفيزيائية، حيث تعتبر الفرش والاسفنج وأحجار الخفاف والمقشرات أمثلة قليلة على المقشرات الجسدية، كما يمكنك تحضير مقشر منزلي بمكونات طبيعية ، مثل الشوفان وملح البحر والسكر والقهوة.

مقشرات كيميائية

تسمى العوامل الكيميائية أو التقشير الكيميائي الذي يقشر الجلد عن طريق إذابة خلايا الجلد الميتة بدلاً من إزالتها ميكانيكيًا بالمقشرات الكيميائية، تشتمل هذه المقشرات الكيميائية على أحماض ألفا وبيتا هيدروكسي 'أحماض الجليكوليك واللاكتيك والماليك والساليسيليك'، وهنا على كل امرأة أن تختار المقشر المناسب بناءً على نوع بشرتك.

ما هي طريقة التقشير الأفضل لنوع بشرتك؟

البشرة العادية

يمكنك استخدام البابايا والعسل لتحضير مقشر طبيعي منزلي الصنع.

إنزيم الباباين الموجود في البابايا الخام يجعله مقشرًا رائعًا حيث يساعد في القضاء على خلايا الجلد التالفة ويقلل من النمش والبقع البنية ، ما يجعل بشرتك تبدو صحية. يحتوي العسل على خصائص مضادة للميكروبات والأكسدة تساعد على تهدئة البشرة ومنع التجاعيد وعلاج الأمراض الجلدية المختلفة ، مثل الأكزيما والصدفية والتهاب الجلد التماسي.

والبشرة العادية هى أسهل وأبسط تقشير، يمكنك اختيار كل من طرق التقشير الميكانيكية والكيميائية، بالنسبة لنوع البشرة الطبيعي ، قشريها مرة أو مرتين في الأسبوع للحصول على مظهر صحي ومنتعش.

البشرة الدهنية

أفضل مقشر لمن لديهم بشرة دهنية هو حمض الساليسيليك، يؤثر هذا المقشر الكيميائي على بطانة المسام الداخلية لفتحها من جذورها، ويساعد الاستخدام المنتظم لعامل التقشير هذا على تقليل الشوائب وتفتيح الندبات.

وبالنسبة لعدد المرات التي تحتاجها البشرة الدهنية ، نجد أنها تطلب التقشير بشكل متكرر أكثر من أي نوع بشرة آخر، وذلك لأن خلايا الجلد الميتة تشكل طبقة سميكة مع الزيت والدهون، يجب على أصحاب البشرة الدهنية التقشير مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع على الأقل للحصول على بشرة ناعمة.

قد تميل إلى استخدام مقشرات كيميائية قوية للحصول على نتائج أفضل ومع ذلك ، تأكد من وجود فجوة كافية بين جلستي تقشير.

البشرة الجافة

يعود سبب جفاف الجلد في المقام الأول إلى تراكم خلايا الجلد الميتة، هذا هو السبب في أن التقشير المنتظم مطلوب للمساعدة في الحفاظ على صحة البشرة، ومع ذلك، من الضروري ترطيب البشرة الجافة بعد التقشير، وتتضمن بعض المقشرات الشائعة للبشرة الجافة مقشر السكر والمقشر التجاري اللطيف الذي يحتوي على ميكروبيدات بلاستيكية أو المشمش أو الزبادي أو القهوة المطحونة.

كما تعتبر البشرة الجافة أكثر حساسية من البشرة الدهنية ، وتقشيرها ليس أكثر من مرة أو مرتين في الأسبوع هو ممارسة جيدة.

WhatsApp
Telegram