اعلان

خبير يعطي نصائح قبل المراجعة النهائية للطلاب في رمضان.. التلخيص وإعداد جدول للمذاكرة

أحمد هندي
أحمد هندي

يأتي شهر رمضان هذا العام بالتزامن مع اقتراب موعد امتحانات الثانوية العامة، ودخول طلابها مرحلة المراجعة النهائية، مما يضع أولياء الأمور في ضغط شديد بسبب محاولاتهم الحثيثة ترتيب جدول لمراجعة أبنائهم وسط الكم الهائل من برامج ومسلسلات رمضان، وستكشف السطور القادمة عن توصيات بسيطة لترتيب جدول مراجعة ابنك خلال رمضان.

كشف الدكتور أحمد هندي، مدرس بكلية الدراسات العليا للطفولة، جامعة عين شمس قسم الإعلام وثقافة الأطفال، أنه يجب على الطالب أن يعد جدول خاص للمراجعة النهائية في رمضان، حيث يزيد من حل التدريبات بعد صلاة التراويح أو بعد الاستيقاظ من النوم لأنهما أفضل أوقات المذاكرة والإستيعاب لدى الطلاب.

وأكد هندي في تصريحات لـ"أهل مصر"، على أهمية الرسوم التوضيحية أثناء المراجعة، مشيرًا إلى أنه يفضل الاستعانة بالكتاب المدرسي بدلا من الكتب الخارجية، لأن الكتاب المدرسي أفضل من الكتاب الخارجي وأكثر تنظيمًا، والطالب يقوم بتنظيم الدرس بنفسه وتلخيصه أفضل من اللجوء للكتاب الخارجي، مما يساعده على تعلم التلخيص، ويؤدي لثبات المعلومة عندما يقرأه جيدا.

 وأضاف مدرس بكلية الدراسات العليا للطفولة، أن طالب الثانوية العامة يجب أن يحضر امتحانات المحافظات، ويجيب على الأسئلة، ويتعلم فن التلخيص.

وطالب هندي، بأن لا يتم حرمان طالب الثانوية العامة من مشاهدة المسلسلات، ولكن لا تضيع هذه المشاهدة كل وقته، حيث يجب أن يتضمن جدوله وقت للراحة يمكن استثماره في متابعة المسلسلات.

WhatsApp
Telegram