اعلان
اعلان

فوائد مذهلة لتناول البيض في السحور

البيض
البيض

يخشى بعض الناس من تناول البيض بسبب ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، على الرغم من أن تناول كميات كبيرة من البيض يرفع مستويات الكوليسترول الضار LDL لدى بعض الأشخاص، إلا أنه يعد من أفضل الأطعمة التي يجب تناولها إذا كنتي بحاجة إلى إنقاص الوزن، فهي غنية بالبروتين والدهون وهي مشبعة للغاية، ونوضح في السطور التالية فوائد البيض في إنقاص وزنك.

البيض

كشف موقع 'ويب ميد' أن إحدى الدراسات التي أجريت على 30 امرأة بدينة أثبتت أن تناول البيض على الإفطار بدلاً من الخبز، زاد من الشعور بالامتلاء (الشبع) وجعل المشاركين يأكلون أقل خلال الـ 36 ساعة التالية لتناوله.

وأكد الموقع، أنه دراسة أخرى مدتها ثمانية أسابيع، وجدت أن تناول البيض في وجبة الإفطار زاد من فقدان الوزن عند اتباع نظام غذائي مقيد بالسعرات الحرارية، مقارنةً بالخبز.

البيض

وأضاف الموقع، أن البيض غني بالمواد الغذائية بشكل لا يصدق ويمكن أن يساعدك في الحصول على جميع العناصر الغذائية التي تحتاجها في نظام غذائي مقيد بالسعرات الحرارية، ومن المثير للاهتمام أن صفار البيض يحتوي على جميع العناصر الغذائية تقريبًا.

وبين الموقع، أن البيض مليء بالشبع وغني بالعناصر الغذائية، بالمقارنة مع الكربوهيدرات المكررة مثل الخبز، ويمكن للبيض أن يثبط الشهية في وقت لاحق من اليوم وقد يعزز فقدان الوزن.

WhatsApp
Telegram