اعلان
اعلان

وصفات طبيعية لتخفيف آلام حروق الشمس للبشرة في الصيف

 حروق الشمس
حروق الشمس

نتعرض هذه الأيام لحرارة الشمس، ويمكن أن تتعرض بعض النساء لحروق في الوجه من الشمس ، وتعاني من الألم الناتج عن التعرض للشمس ، يمكن للألم المصاحب لحروق الشمس أن يجعل حتى الأنشطة الأساسية أو ارتداء الملابس ، أو الاستحمام ، أو الاستلقاء للنوم ، أمرًا مزعجًا بشكل لا يصدق.

كشف موقع'ويب ميد' أن أفضل طريقة صحية لمنع ألم حروق الشمس هي تجنب حروق الشمس تمامًا، ويمكن استخدام واقي الشمس دائمًا عند الخروج في النهار ، حتى لو كانت السماء غائمة. ابق في الظل وارتد ملابس واقية. إذا أصبت بحروق الشمس ، فإن الوقت فقط هو الذي يمكن أن يزيله ، ولكن يمكنك المساعدة في تخفيف الألم بالمكونات الطبيعية.

فيما يلي بعض أفضل الخيارات الطبيعية لتخفيف آلام حروق الشمس:

1. الصبار

الصبار

يعد العصير مباشرة من نبات الصبار أفضل شكل لاستخدامه في علاج حروق الشمس، للوصول إلى العصير ، افتحي ورقة الصبار واستخدمي ملعقة لاستخراج السائل من الداخل قبل وضعه على المنطقة المحروقة.، إذا لم يكن لديك إمكانية الوصول إلى نبات الصبار أو كنت بحاجة إلى تغطية مساحة أكبر ، فيمكنك العثور على جل الصبار الطبيعي بالكامل في العديد من المتاجر والصيدليات.

2. زيت جوز الهند

يمكن للدهون الموجودة في زيت جوز الهند أن تساعد في حماية الجلد المحروق وتنعيمه.

كيفية استخدامه على البشرة

لاستخدام زيت جوز الهند على حروق الشمس ، قم أولاً بتبريد المنطقة بماء بارد (ولكن ليس باردًا) باستخدام قطعة قماش مبللة أو في الحمام أو الدش. ثم ضع زيت جوز الهند على المنطقة المصابة. سوف يمتص تدريجياً في الجلد ويهدئ الحرق.

3. دقيق الشوفان

الصبار

يعتبر دقيق الشوفان علاج طبيعي شائع لتهدئة تهيج الجلد لحروق الشمس ، يمكنك صنع عجينة من الشوفان المطحون والحليب والعسل لتضعه على المنطقة. بدلاً من ذلك ، يمكنك صنع كيس من دقيق الشوفان المطحون باستخدام جورب مربوط أو شاش قطني وتركه ينقع في حمام فاتر، (لا تضع الشوفان السائب في الحمام إلا إذا كنت ترغب في فرك فوضى كبيرة من حوض الاستحمام لاحقًا) استرخ في الحمام واترك الماء المليء بدقيق الشوفان يعمل على بشرتك ، مع الضغط على الكيس من حين لآخر لاستخراج المزيد من جوهره في الماء.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: إدارة بايدن تدرك أن نتنياهو لا يستطيع قيادة إسرائيل