اعلان

إجهاض واغتصاب وعنف أسري.. أخطر قضايا المرأة في دراما رمضان 2021

 قضايا المرأة في دراما رمضان 2021
قضايا المرأة في دراما رمضان 2021

شهدت معظم الأعمال الدرامية لرمضان 2021، جرعة زائدة من العنف الموجهة ضد الفتيات والنساء، ولكن برغم هذه الانتهاكات والألفاظ الجريئة والعبارات السيئة، ولكنها تناولت قضايا من أخطر القضايا التي تخص المرأة ومثارة على ساحات الرأي العام، بداية من ضرب الزوجات والعنف الأسري إلى الاغتصاب والإجهاض بالقوة.

قضايا المرأة في دراما رمضان 2021

وعند إلقاء نظرة سريعة على أبرز قضايا المرأة في دراما رمضان 2021، تم رصد الآتي:

إجهاض بالقوة

حيث تناول مسلسل 'ضل راجل'، رصد قضية الإجهاض بالقوة دون رادع، التي تعد من أبشع أشكال العنف الذي يمارس بالقوة ضد الفتيات، والنساء ورصد المسلسل حالة إجهاض بالقوة، تعرضت لها 'شهد' ابنة بطل المسلسل 'جلال'، على يد شاب للتخلص من الجنين، الذي جاء نتيجة علاقة غير شرعية، ودبر لضربها وتعذيبها بهدف الإجهاض والهروب من المسؤولية وأيضا يأتي المسلسل برسالة تحذيرية للفتيات للوقوع في هذا الفخ باسم الحب.

شهد

كما رصد مسلسل 'ضل راجل'، حالة أخرى للإجهاض بالقوة لزوجة على يد زوجها للتخلص من الجنين، وهذا ما تعرضت له الطبيبة 'ملك' في المسلسل، والتي تجسد دورها النجمة اللبنانية نور، ما أدى إلى استئصال الرحم و حرمانها من الأمومة.

الاغتصاب

ومن ناحية أخرى، رصد مسلسل 'الطاووس'، المسلسل الأكثر جدلا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قضية الاغتصاب الذي تعد أبشع أشكال العنف ضد النساء.

ويتناول المسلسل قصة اغتصاب 'أمنية ' التي تجسد دورها سهر الصايغ، والتي تعرضت للاغتصاب على يد مجموعة شباب من أصحاب النفوذ قاموا بتخديرها، ونقل المسلسل كل أشكال القهر الذي يقع على الفتاة المغتصبة من المجتمع وتصبح هي المخطئة والمتهمة رغم أنها الضحية بسبب المعتقدات الخاطئة، ومعاناة حربها مع السلطة والنفوذ لاسترداد حقها وسمعتها.

عنف أسري وضرب الزوجات

كما تناول مسلسل 'اللي مالوش كبير'، بطولة ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي، قضية العنف الأسري الذي تتعرض له الفتيات من الأهل من ضرب وإهانة ما يدفعها للهروب من قسوة الأهل واللجوء لزواج فاشل وغير متكافئ، ثم تنتقل إلى مأساة جديدة مع زوج لا يعرف الرحمة وتتعرض لضرب وتعذيب، فتناول المسلسل أيضا قضية ضرب الزوجات التي تتصدر نصيب الأسد في قضايا النساء.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
القناة 12 الإسرائيلية: المرحلة الأولى لعملية رفح تسعى لإخلاء السكان عبر إلقاء منشورات من الجو