اعلان

وصفات طبيعية لعلاج انتفاخ العيون

وصفات طبيعية بانتفاخ تحت العين
وصفات طبيعية بانتفاخ تحت العين

تشتكي الكثير من النساء من وجود انتفاخ تحت العين، وتنفق الكثير من المال على كريمات العناية بمنطقة تحت العين، وقد تسبب هذه الانتفاخات آلم نفسي وضيق للمرأة، ولكن يمكنك وضع منتجات طبيعية من مطبخك لعلاج انتفاخ تحت العين.

كشف موقع 'هيلث لاين' أن انتفاخ العين ليس بالضرورة نتيجة لقلة النوم، لكن عاداتك اليومية تلعب دورًا في ذلك، وترتبط أكياس العين ارتباطا جزئيًا بالشيخوخة، وقد يتحمل الجينات الكثير من اللوم.

وأكد الموقع، أنه يمكن تقليل حجم العيون المنتفخة أو المتورمة أو على الأقل تقليل مظهرها من خلال تعديل عاداتنا والالتزام بروتين صحي.

وأضاف الموقعؤ أن هناك فرق بسيط بين انتفاخ العينين وترهل العيون، مع تقدمك في العمر، تصبح العضلات حول العين أضعف قليلا، لذلك تتحرك الدهون للأسفل وتشكل تلك الأكياس، هذا ليس شيئًا يمكنك تغييره باستثناء الجراحة، ولكن هناك بعض الأشياء التي يمكنك عملها في المنزل بوصفات طبيعية.

1- مكعبات ثلج قهوة مجمدة.

علاج انتفاخات تحت العين

أظهرت الأبحاث أن الكافيين يقوم بأكثر من تنشيط عقلك، فهو يحفز أيضًا الدورة الدموية عند وضعه على منطقة العين وله خصائص مضادة للأكسدة، تساعد في تقليل مخاطر التجاعيد وحتى الحماية من المزيد من الضرر الناجم عن الجذور الحرة، عن طريق تجميد القهوة وتحويله إلى مكعبات ثلج، يمكنك تبريد جفونك بسهولة أثناء تضييق الأوعية الدموية وتقليل التورم وتفتيح البشرة المتعبة.

2- أكياس الشاي الأخضر

اكياس الشاي الاخضرلا تعتبر القهوة المشروب الوحيد الغني بمضادات الأكسدة التي تستخدم كعلاج تحت العين. يعتبر الشاي الأخضر هو عنصر أساسي آخر في المطبخ غني بالكافيين، وقد يساعد في تهدئة الالتهاب عند وضعه على الجفن المنتفخ.

يساعد الشاي الاخضر على حماية البشرة من الضغوطات البيئية ويمكن أن يساعد في شد الجلد وشده بسبب وجود الكافيين.

2- زيت الزيتون

علاج انتفاخات تحت العين

يعتبر زيت الزيتون المكون الشائع للطهي غني بالفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون بما في ذلك E و K ، وهو مفيدًا للترطيب في المنزل تحت العين، حيث لا يوجد بحث قوي لدعم فعاليته في الهالات السوداء والتجاعيد ، ولكن قد يساعد التربيت قليلاً على البشرة الرطبة في حبس الرطوبة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك (1-1) في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة) | تقدم أهلاوي