المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

ماسك «السكر وزيت الزيتون» الحل الأمثل للحصول على بشرة أكثر نضارة

أهل مصر
مقشر زيت الزيتون والفراولة والسكر
مقشر زيت الزيتون والفراولة والسكر

تحرص أغلب الفتيات على أن تبدو بشرتها أكثر جاذبية ونضارة، ولذلك تنفق الكثير من الأموال على الكريمات والمساحيق، وقناعات الوجه، ولكن مع استخدام هذه المواد الكيميائية تضر البشرة، وتصبح باهتة، ويظهر حب الشباب، ولكن يمكن استخدام مواد طبيعية من مطبخك لتقشير جلد وجهك، باستخدام السكر وزيت الزيتون؛ نظرا لما يحتوي عليه من فيتامينات ومضادات الأكسدة.

كشف موقع "ويكي هو" أنه يعمل على تقشير الجلد بانتظام للتخلص من الخلايا الميتة التي تتراكم على السطح، والتي يمكن أن تتسبب في حب الشباب، وبهتان البشرة، وجفافها ، وحكتها.

مقشر السكر وزيت الزيتون

المگونات

مقشر زيت الزيتون والسكر

3 ملاعق كبيرة (45 مل) زيت زيتون بكر ممتاز

ملعقتان كبيرتان (43 جم) عسل

نصف كوب (115 جرام) سكر

مقشر سكر الفانيليا وزيت الزيتون

نصف كوب (100 جم) سكر بني

نصف كوب (115 جم) سكر حبيبي

نصف كوب (79 مل) زيت زيتون

ملعقتان كبيرتان (43 جم) عسل

نصف ملعقة صغيرة (1 مل) خلاصة فانيليا

نصف ملعقة صغيرة (2.5 مل) زيت فيتامين هـ

مقشر السكر وزيت الزيتون والفراولة للوجه

نصف كوب (115 جرام) سكر

نصف كوب (59 مل) زيت زيتون

2 إلى 3 حبات فراولة مفرومة

عمل مقشر للوجه بالسكر وزيت الزيتون والفراولة

مقشر زيت الزيتون والفراولة والسكر

1 - اخلطي السكر وزيت الزيتون، ثم أضف نصف كوب (115 جم) من السكر ونصف كوب (59 مل) من زيت الزيتون في وعاء صغير. استخدم ملعقة لتقليب المكونات معًا بعناية حتى تمتزج تمامًا، وتتطلب الوصفة نسبة 2 إلى 1 للسكر وزيت الزيتون، اضبطي الكميات لتحصلي على قدر كبير أو صغير من المقشر كما تريدين.

2- نضيف الفراولة المفروم ونخفق في خليط السكر، عندما يخلط السكر والزيت ، أضيفي 2-3 حبات فراولة مفرومة ناعماً، استخدم ملعقة أو شوكة لخلط الفاكهة في خليط السكر والزيت حتى تمتزج تمامًا.

3 - انقله إلى وعاء مغطى واحفظه في الثلاجة. عندما يتم خلط جميع المكونات ، ضعي المقشر بالملعقة في مرطبان أو وعاء آخر بغطاء. احفظه في الثلاجة وسيبقى طازجًا لمدة تصل إلى أسبوعين.

مقشر زيت الزيتون والفراولة والسكر

4 - دلكي المقشر على البشرة الجافة، لاستخدام المقشر ، ضعيه على وجه جاف بأصابع نظيفة. استخدم حركات دائرية لفركه على الجلد وإزالة خلايا الجلد الميتة برفق، واحرصي على عدم فرك المقشر بشدة، حيث أن جلد الوجه هش ويمكن أن يتهيج بسهولة إذا فركته بقوة.

5 - اشطفي المقشر بالماء واتركي وجهك جافًا. بعد وضع المقشر ، اغسليه بالماء الدافئ. استخدم منشفة نظيفة لتجفيف وجهك برفق ، واستخدم السيروم أو المرطب و أو غيرها من المنتجات العلاجية المعتادة، ويمكنك استخدام المقشر مرة أو مرتين في الأسبوع للحصول على بشرة أكثر إشراقًا ونقاءً.