اعلان

كيف تختارين النظارات الشمسية بحسب شكل وجهك؟

نظارات شمسية
نظارات شمسية

تعد النظارات الشمسية من قطع الاكسسوارات المهمة لدى النساء والتي تعطي رونقًا خاصًا للوجه و للإطلالة النهارية عامة سواء أكانت رسمية أو كاجول.

ومع تعدد الأشكال والتصميمات المختلفة والملفتة للنظارات، زادت حيرة مرتاديها في اختيار الشكل والحجم المناسب لكل وجه، وسنعرض كيفية اختيار النظارة الشمسية الملائمة لكل وجه خلال الأسطر التالية كما يلي:

1-الوجه الدائري

إذا كان الوجه دائريا، يجب أن اختار النظارات الشمسية ذات الإطارات الداكنة أو النظارات المعروفة بعيون القطة، وكذلك أيضا النظارات المستطيلة والمدببة والمربعة، أي اختيار كل ما يساعد في تضييق حدود الوجه، وجعله أقرب إلى الشكل البيضاوي.

هذه أبرز توجهات موضة الربيع للنظارات الشمسيةمع قدرتها الخارقة على صنع أو كسر إطلالة كاملة وتغي - عود

2-الوجه البيضاوي

إذا كان وجهك بيضاوي، فيجب اختيار النظارات كبيرة الحجم ذات العدسات الضخمة و الإطارات العريضة.

ومن التصاميم التي يفضل ارتدائها هى النظارات الشمسية المُربّعة والمُستديرة ذات التصاميم الجذّابة أيضاً والمناسبة لشكل هذا الوجه.

كيف تختارين نظارة الشمس المناسبة لوجهك؟ | فوشياBig Square Sunglasses

3-الوجه المثلث

في حالة الوجه المثلثي، يجب اختيار نظارات شمسية ذات إطار كبير، وجزء علوي عريض، ولكن يجب ألا يكون الجزء السفلي ذا حدود مربعة أو حادة، لذا يجب تجنب النظارات ذات الإطارات المربعة أو المستطيلة، أو الصغيرة

.نظارات عيون القطة تناسب الوجه المثلث

4- الوجه المربع

في حالة إذا كان وجهك مربعا في هذه الحالة يجب الإبتعاد عن النظارات الشمسية المستطيلة أو المربعة ذات الزوايا الحادة، والتي ستُظهر وجهك أكبر حجماً،والأختيار الأمثل هو اقتناء النظارات ذات الإطارات الملونة، والنظارات ذات الإطارات البيضاوية أو المستديرة أو أخرى بدون إطارات .

تناسب نظارات الشمس الدائرية الوجه البيضاوينظارة شمسية دائرية | ROMWE

5-الوجه المُستطيل

يتشابه الوجه المستطيل مع الوجه الدائري من حيث الزوايا وعرض الفك وبروزه، لذلك ينصح بانتقاء النظارات الشمسية مُتقاربة الإطارات، وتجنّب النظارات كبيرة الحجم التي تُظهر الوجه كبيراً جداً بشكل مُبالغ به، ولكن من الضروري تجنب النظارات الشمسية صغيرة الحجم، أو ذات الإطارات الملونة.

6-الوجه ذو شكل القلب

ومن أشكال النظارات الشمسية التي تناسب الوجه ذا شكل القلب، النظارات المستديرة، أو النظارات المُصممة بدون إطار أو ذات الأذرع المنخفضة، ولكن يجب تجنب النظارات التي تغطي الحاجبين، والنظارات ذات تصميم 'الفراشة'، أو نظارات 'عيون القط'.نظارة شمسية دائرية بدون إطار | شي إن

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الاتحاد السكندري وزد بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | التشكيل