اعلان

نصائح لتجنب التصبغ والحروق في فصل الصيف

الصيف
الصيف

تتعرض البشرة في فصل الصيف للعديد من المشاكل بسبب الشمس والحرارة المرتفعة، وغيرها من الأمور التي تضر البشرة؛ لذلك على النساء لتجنب هذه المشاكل اتباع روتين العناية بالبشرة في فصل الصيف، وإجراء بعض التغييرات على نظامك حتى تتمكن من الحصول على أفضل بشرة لك هذا الصيف.

ونرصد في السطور التالية أبرز النصائح لاتباع روتين العناية بالبشرة في فصل الصيف، وفقا لموقع 'mindbodygreen'.

واقي من الشمس

أكد خبراء الجلدية على ضرورة وضع كريم أساس لوشن أو كريم عامل الحماية من الشمس الخاص بك كخطوة هامة في روتين العناية بالبشرة الصباحي، ويجب إعادة وضع الكريم الواقي من الشمس، والذي يجب أن تفعله كل ساعتين.

التقشير بلطف

يعد تقشير بشرتك أمرًا ضروريًا على مدار السنة، ولكن وفقًا لأطباء الأمراض الجلدية، يعد فصل الصيف موسمًا رائعًا للتخلص من الجلد الميت، فمع ارتفاع درجة حرارة الطقس وزيادة الرطوبة نكون قادرين بشكل أفضل على تحمل الأحماض والتركيبات القوية للمكونات النشطة الأخرى.

وإذا وجدتي بشرتك دهنية جدًا في الصيف يوصي باستخدام مقشر مصنوع من حمض الساليسيليك، وهو مكون قابل للذوبان في الزيت يمكنه اختراق المسام وإزالة الدهون الزائدة، أو المقشرات المصنوعة يدويا.

فيتامين ج

إضافة مضادات الأكسدة الموضعية، مثل فيتامين سي، إلى روتينك الصيفي، لأن استخدام مضادات الأكسدة يضيف طبقة أخرى من الحماية ويساعد على منع وعلاج التصبغ غير المرغوب فيه الذي يظهر في أشهر الصيف.

اختاري منظف لطيف

إن اختيار منظف لطيف يساعد في الحفاظ على البشرة ناعمة ونضرة أثناء إزالة الأوساخ والحطام، حيث أن المنظفات اللطيفة تساعد على تقليل تجريد الجلد من الزيوت الطبيعية حتى يظل الجلد صحيًا ومتوهجًا دون الشعور بالجفاف أو التشقق.

تخلصي من المكياج الثقيل

ينصح خبراء الجلدية بالبحث عن تركيبات مكياج غير دهنية لا تسد المسام وتساهم في ظهور حب الشباب، مع زيادة العرق والزيت خلال فصل الصيف، وغالبًا ما يكون المكياج الخفيف الوزن أكثر راحة.

لست مضطرًة للتخلص من الكونسيلر المفضل لديك ذي التغطية الكاملة، ولكن ابحثي عن تركيبات مسحوق أو سائل خفيف وخالي من الزيوت تشعر بالتهوية وخفة الوزن على الجلد.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج