اعلان

5 وصفات طبيعية لتفتيح البشرة.. أبرزها عصير التفاح

تفتيح البشرة بالخضراوات
تفتيح البشرة بالخضراوات

تبحث السيدات والفتيات دائماً عن أفضل الطرق لتبييض البشرة الدهنية والجافة، وتفتيح الوجه والرقبة، نظراً لإصابة البشرة في كثير من الأحيان بالتصبغات، نتيجة للعديد من الأسباب، ومن أبرزها التعرض لأشعة الشمس، أو استخدام المواد الكيميائية والكريمات والماسكات الرديئة، أو بسبب بعض المشكلات الصحية، والأفضل استخدام الخلطات الطبيعية لتبييض وتفتيح البشرة الدهنية والجافة، والقضاء على مشكلات البشرة المتعددة، وحصول البشرة على العناصر الغذائية اللازمة لها.

وصفة الفراولة والعسل لتفتيح البشرة الدهنية.

تحتوى الفراولة على نسبة عالية من حمض الإيلاجيك، الذى يساعد على تفتيح البشرة، لذا يمكن طحن حبة فراولة في مطحنة للحصول على عجينة ناعمة، ثم إضافة 1 ملعقة صغيرة من العسل العضوي، ووضع العجينة على الوجه وتركها حتى تجف، مع تكرار الوصفة مرتين فى الأسبوع.

وصفة عصير التفاح والليمون

يجب هرس شريحة تفاح بشوكة، للحصول على عجينة ثم إضافة بعض قطرات من عصير الليمون، يكفى لعمل عجينة، ووضعها على الوجه، لمدة 30 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء البارد، مما يساعد فى الحصول على بشرة مشرقة.

وصفة الكركم لتفتيح البشرة الدهنية

يحتوى الكركم على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، حيث يساعد على تفتيح البشرة من خلال إضافة بعض دقيق ووضع الخليط على الوجه وتركه لمدة 10 دقائق، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر.

وصفة عصير النعناع لتفتيح البشرة الدهنية

يجب تحضير بعض أوراق النعناع وأوراق النيم الهندى، ثم هرسهم معاً لعمل عجينة، ووضعها على وجه نظيف، وتركه لمدة نصف ساعة، ثم غسل الوجه بالماء، حيث يساعد النعناع فى الحصول على بشرة خالية من الزيوت، كما يعمل على إزالة البثور والدمامل، و يمكن طحن بعض الأوراق بكميات كبيرة وتخزينها في الثلاجة، لاستعمالها عند الحاجة مشرق.

وصفة الخيار لتفتيح البشرة الدهنية

يحتوى الخيار على نسبة عالية من الماء، كما يساعد على تفتيح البشرة، لذلك ينصح بوضع بعض شرائح الخيار على الوجه، وتركه لبعض الوقت، ثم غسل الوجه بالماء العادى، ويمكن أيضاً إضافة عصير الليمون أو العسل للخليط، ووضعه على الوجه مع الانتظار لمدة 20 دقيقة، قبل غسله بالماء للحصول على وجه مشرق.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح (1-1) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط من الهلال