علاجات طبيعية لتشققات القدم في الصيف من زبدة الشيا وزيت جوز الهند

علاجات طبيعية لتشققات القدم
علاجات طبيعية لتشققات القدم

تعاني النساء من مشكلة تشققات القدم التي تقف عائق أمام ارتداء صنادل الصيف، ما يسبب لها الكثير من الإزعاج والتوتر، وخاصة أن الجلد السميك على كعوبنا يبدو قبيحًا، وتبحث عن علاجات وطرق للتخلص من تشققات القدم.

ولكن أولا علينا أن نعرف أن سبب تشقق القدم أو الكعبين يعود إلى عدد من الأسباب، أبرزها عدم شرب كمية كافية من الماء أو ارتداء الاحذية المفتوحة والعارية التي تزيد احتكاك الجلد، دون الاعتناء بالقدم، وأيضا أو الإصابة بمرض السكري، وغيرها من الأمور التي تؤدي في النهاية إلى مشكلة تشقق القدم والكعبين، وجفاف الجلد، ولكن في الوقت الذي يصف الاطباء كريمات باهظة الثمن لعلاج تشقق القدم يوجد علاجات طبيعية لتشقق القدم والكعب، نكتشفها في السطور التالية وفقا لموقع 'goodto'.

زبدة الشيا

يعتبر تطبيق زبدة الشيا على الكعب والقدم من أفضل العلاجات الطبيعية التي تخلصك من الكعب المتشقق، لإنه زبدة الشيا تحتوي على مكونات تشبه درجة الحموضة الطبيعية في جلودنا، وتمتصه بشرتنا بسهولة.

زيت جوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند ممتاز للكعوب المتشققة، حيث إنه يحتوي على تركيز عالي من فيتامين E والبروتينات الطبيعية التي تساعد في إصلاح خلايا الجلد التالفة، كما أنه يحتوي أيضًا على حمض اللوريك الطبيعي ، الذي له خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات.

ويفضل استخدام زيت جوز الهند بعد الاستحمام، لانه مفيد للبشرة، حيث يوفر ماء الاستحمام الرطوبة، ويساعد زيت جوز الهند على حبس الرطوبة بالداخل.

وإذا وجدتي زيت جوز الهند دهنيًا قليلًا ، جرب كريم يحتوي على جوز الهند ، الذي يتغلغل بعمق في البشرة الجافة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وتوتنهام هوتسبير في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل