اعلان

6 أسباب تؤدي لترهل الجلد وظهور التجاعيد.. ابتعدي عن الشمس والتدخين

أسباب تؤدي لترهل الجلد وظهور التجاعيد
أسباب تؤدي لترهل الجلد وظهور التجاعيد

تبدأ بشرتنا في إظهار علامات الشيخوخة مع تقدمنا ​​في العمر، حيث يبدأ الجلد بفقدان مرونته الطبيعية مما يؤدي إلى الترهل، ترهلات الجلد هي عملية طبيعية ولا رجعة فيها، ولكن يمكن تقليلها وتأخيرها في كثير من الأحيان.

يختار الناس العمليات التجميلية المكلفة للغاية والتي لها آثار جانبية ولكن يمكنك تجرلة بعض العلاجات المنزلية لشد الجل، إنها بسيطة وسهلة وتعمل أيضًا بشكل فعال لتقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة، وستوضح السطور القادمة الأسباب التي تؤدي إلى ترهل الجلد.

كشف موقع" stylecraze" أن الجلد المترهل هو أحد العلامات الرئيسية للشيخوخة ويظهر بشكل بارز على الوجه، حيث أن التجاعيد والأخاديد هي أولى العلامات التي تراها مع تقدمك في العمر ببطء، يبدأ جلدك بالترهل من خديك وأنفك وذقنك وعنقك وذراعيك وأماكن أخرى من جسمك.

الأسباب الرئيسية لترهل الجلد والتجاعيد هي كما يلي:

1- يصبح تخليق الكولاجين في الجلد أبطأ مع تقدم العمر، مما يؤدي إلى فقدان الجلد لمرونته وترهله.

2- يضعف النسيج الضام في الجلد الذي يدعم مختلف الغضاريف والعظام .

3- تبدأ الدهون التي تم توزيعها بالتساوي تحت الجلد وتثبيتها في فقدان الحجم وتشكيل التكتلات، حيث تبدأ هذه الكتل في الترهل بسبب الجاذبية. 4- 4- يؤدي التعرض المفرط لأشعة الشمس إلى إتلاف الكولاجين والإيلاستين في الجلد ، مما يؤدي إلى تكسر الجلد وترهله.

5- يعد دخان السجائر وتلوث الهواء من العوامل الأخرى التي يمكن أن تثبت عملية تكوين التجاعيد وترهل الجلد

6- يمكن أن يؤدي فقدان الوزن السريع والحمل أيضًا إلى ترهل الجلد، وبالتالي تلعب كل من العوامل الداخلية والخارجية دورًا في التسبب في أن يصبح جلدك مترهلًا ومتهدلًا

WhatsApp
Telegram