اعلان

بعد الخروج من لجنة الامتحان.. كيف أجهز نجلي لاختبار المادة التالية؟

توافد طلاب الثانوية العامة "شعبة علمي" على لجان الامتحانات
توافد طلاب الثانوية العامة "شعبة علمي" على لجان الامتحانات

يعتبر من أكثر الأسئلة المحيرة للآباء والأمهات، خاصة مع تزامن امتحانات الثانوية العامة، هو 'كيف يمكن أن أجعل ابني يتجهز للامتحان المقبل؟ وكيف أزيل عنه توتر وضغوط الامتحان السابق ليكن مستعدًا لمراجعة الامتحان الجديد؟' وهذا ما ستوضحه السطور القادمة.

1. استمع إلى قصة يومهم

وكشف موقع 'إنديا إكبريس' الهندي، أنه بعد الاختبارات اليومية، اسمح لطفلك أن يروي لك قصته اليومية، لا تميل إلى مراجعة الأخطاء أو الإغفالات بالتفصيل في الإجابة على الورقة المعنية، مثل هذه العملية لا تحقق شيئًا على الإطلاق ، بخلاف زيادة مستويات التوتر. ما عليك سوى السماح لهم بالوقت والمكان لإخبار قصتهم والمضي قدمًا.

2. ساعدهم في التركيز على أوراق اليوم التالي

وأكد الموقع، أنه قد يكون من المفيد مراجعة ورقة الإمتحان التالي، وذلك عبر أسئلة بسيطة ، مثل 'ما الجديد؟' 'هل هناك أي أقسام إجبارية؟' 'هل هناك أي أسئلة يمكن التنبؤ بها؟' وما إلى ذلك، يمكن أن يكون مفيدًا في مساعدة الطلاب على وضع جدول دراستهم للوقت المتاح قبل الاختبار التالي.

3. ساعدهم في الحفاظ على روتين يومي متوازن

يجب عليك التأكد من أن طفلك يحافظ على التوازن المناسب بين الدراسة والراحة، وذلك بعد الاختبار، يحتاجون إلى وقت للراحة وإعادة الشحن قبل أن يتمكنوا من إجراء أي دراسة مفيدة للورقة التالية، تذكر أن هذه العملية تستغرق في المتوسط ​​أسبوعين ويجب أن يكونوا حادًا في صباح ورقتهم النهائية كما هو الحال غدًا.

4. تجنب جلسات الدراسة المتأخرة

يجب تجنب جلسات الدراسة في وقت متأخر من الليل.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
حماس: إسماعيل هنية يثمن دور مصر في مباحثات وقف إطلاق النار بـ غزة