اعلان

«زيت شجرة الشاي» الحل الأبرز لعلاج حب الشباب والبثور

 علاج زيت شجرة الشاى لحب الشباب
علاج زيت شجرة الشاى لحب الشباب

يعتبر حب الشباب هو مرض جلدي شائع يصيب ما يقدر بنحو 85٪ من الأشخاص في مرحلة ما من حياتهم، تشمل الأعراض البثور المزعجة التي يمكن أن تكون محبطة ويصعب التخلص منها.

في حين أن العلاجات التقليدية يمكن أن تتخلص من البثور، فإنها غالبًا ما ترتبط بآثار ضارة، مثل تهيج الجلد وجفافه، على هذا النحو، تحول الكثير من الناس إلى بدائل طبيعية للتخلص من البثور بسرعة، ومع ذلك، في حين أن هناك الكثير من العلاجات الطبيعية لحب الشباب، ثبت علميًا أن حفنة منها فقط تساعد في علاجها.

علاج البقع بزيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي لحب الشباب

كشف موقع' هيلث لاين' أنه يتم استخراج زيت شجرة الشاي من أوراق شجرة Melaleuca alternifolia، وهى موطنها الأصلي في استراليا.

يشتهر بقدرته على محاربة البكتيريا وتقليل التهاب الجلد، على وجه التحديد، يساعد زيت شجرة الشاي على محاربة P. acnes و S. epidermidis، وهما نوعان من البكتيريا التي يمكن أن تسبب حب الشباب.

وجدت إحدى الدراسات أن جل زيت شجرة الشاي بنسبة 5٪ كان أكثر فاعلية بأربع مرات تقريبًا في الحد من آفات حب الشباب وحوالي ست مرات أكثر فاعلية في تقليل شدة حب الشباب.

في دراسة أخرى ، ثبت أن هلام يحتوي على 5٪ زيت شجرة الشاي فعال بنفس القدر في تقليل البثور مثل غسول يحتوي على 5٪ benzoyl peroxide ، وهو دواء شائع لحب الشباب.

أدى علاج زيت شجرة الشاي أيضًا إلى تقليل الآثار الضارة، بما في ذلك الجفاف والتهيج والحرق، ومن المهم ملاحظة أن زيت شجرة الشاي قوي جدًا ويمكن أن يسبب الإحمرار والتهيج عند وضعه مباشرة على الجلد، لهذا السبب، يجب تخفيفه بزيت ناقل.

وفقًا للمركز الوطني للصحة التكميلية والتكاملية، تم إجراء قدر ضئيل فقط من الأبحاث حول الاستخدام الموضعي لزيت شجرة الشاي للحالات الصحية، وتشير كمية محدودة من الأبحاث إلى أن زيت شجرة الشاي قد يكون مفيدًا في علاج حب الشباب، إذا اخترت أن تجرب إرضائه، فاستخدمه بأمان وقم دائمًا بإجراء رقعة اختبار على بشرتك؛ لأن زيت شجرة الشاي يمكن أن يكون مزعجًا للغاية ولا ينبغي أبدًا وضعه بدون تخفيف على الجلد.

كيفية استخدام زيت شجرة الشاي لعلاج حب الشباب:

زيت شجرة الشاي

1- امزج قطرة واحدة من زيت شجرة الشاي مع 1 ملعقة صغيرة زيت ناقل.

2- اغمس قطعة قطن في الخليط وضعها مباشرة على البثور.

3- ضع المرطب إذا رغبت في ذلك. كرر هذه العملية 1-2 مرات يوميًا حسب الحاجة

يحارب زيت شجرة الشاي الالتهابات والبكتيريا المسببة لحب الشباب، أظهر تطبيقه على الجلد أنه قد يقلل من ظهور حب الشباب في بعض الحالات.

WhatsApp
Telegram