اعلان

الشوفان والطماطم أفضل الوصفات لتفتيح اسمرار الرقبة

تفتيح الرقبة
تفتيح الرقبة

يعد تبييض الوجه من أكثر الأمور التي تشغل بال المرأة، خاصة في المناسبات المهمة، لكن من الضروري جدا الاهتمام بمنطقة الرقبة أيضا، حيث أن إهمالها يؤدي إلى تحول الجلد في هذه المنطقة إلى اللون الداكن.

ونستتعرض في سياق التقرير التالي، أفضل الوصفات للحفاظ على منطقة الرقبة نضرة، دون مناطق داكنة أو تجاعيد.

1- الشوفان

من المعروف أن الشوفان ضروري ومهم للتمتع بصحة عامة جيدة، ولكن استخدامه تعدى ذلك ليصل إلى التجميل أيضا، فهو قادر على تبييض البشرة والرقبة عند مزجه مع بعض الأغذية الأخرى.

- اطحني الشوفان دون مبالغة، ثم أضيفي لب البندورة لتحصلي على مزيج متماسك، طبقيه على الرقبة 15- 20 دقيقة، ثم افركي رقبتك باصابعك المبللة دائرياً للتخلص من الجلد الميت، ثم اغسليه بالماء وضعي مرطب على الرقبة.

- احصلي على ماسك من الشوفان المطحون بشكل ناعم والمخلوط مع الحليب أو العسل أو الزبادي، ثم قومي بتطبيقه على الرقبة لمدة 15- 20 دقيقة تقريباً قبل شطفه بالماء.

2- الليمون

يمتاز عصير الليمون بقدرته على تبييض البشرة بشكل عام، لذلك ليس هناك خوف من استخدامه لتبييض اليدين أيضاً، ولكن احرصي على خلطه مع الماء لعدم تهييج بشرتك.

1- خلط معلقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من ماء الورد، من ثم وضع المزيج على الرقبة قبل النوم وتركه طوال الليل، في الصباح قومي بغسله باستخدام الماء.

2- قومي بمزج القليل من بودرة الكركم مع عصير الليمون، من ثم تطبيقه على الرقبة باستخدام القطن، وتركه لمدة 10- 15 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً