اعلان

فوائد مذهلة للعنب في علاج حب الشباب

حب الشباب
حب الشباب

يمكن أن يكون حب الشباب عنيدًا ويبدو أنه يظهر في أسوأ الأوقات، وبعض أدوية حب الشباب تسبب آثارًا جانبية مثل الاحمرار أو تغير اللون أو الجفاف، لهذا يفضل بعض الناس علاج حب الشباب في المنزل بالحلول الطبيعية.

وكشف موقع 'مايو كلينيك'، أنه يمكن علاج حب الشباب الخفيف في منزلك، وفي مطبخك من جميع الأماكن، ويمكنك مزج الأطعمة والمكونات الشائعة مثل الخيار ودقيق الشوفان والعنب والخميرة في قناع للوجه وإنشاء علاج لحب الشباب، قد يساعد الوجه المصنوع منزليًا في منع ظهور حب الشباب أو إزالته، بالإضافة إلى الحفاظ على بشرتك متوهجة ورطبة وصحية.

منظف العنب

ماسك العنب

يعتبرالعنب وجبة خفيفة منعشة، سواء تم تناولها بشكل عادي كوجبة خفيفة ، أو مقطعة إلى نصفين على رأس السلطة، أو مجمدة كحلوى صحية. ولكن من المحتمل ألا يتبادر إلى الذهن العنب عندما تفكر في علاجات حب الشباب.

وفقًا لمقال نُشر في أبريل 2016 في مجلة Advances in Dermatology and Allergology، قد يُظهر ريسفيراترول في جلد العنب الأحمر نشاطًا مبيدًا للجراثيم ضد حب الشباب Cutibacterium، حب الشباب المعروف سابقًا باسم Propionibacterium acnes، هو بكتيريا في الغدد الدهنية تساهم في ظهور حب الشباب.

مكونات منظف العنب

حبات من العنب

طريقة استخدام منظف العنب

1- أحضر القليل من حبات العنب الطازج من ثلاجتك.

2- ستحصل على منظف سهل للوجه.

3- اقطعي حبتين أو ثلاثة عنب إلى نصفين وافركي اللحم على وجهك ورقبتك.

4- اتركيه لمدة 15 دقيقة.

5- يشطف الوجه بالماء البارد.

WhatsApp
Telegram