اعلان

في شهر التوعية بسرطانات المرأة 2021.. علامات تنذر بسرطان المهبل

أعراض سرطان المهبل

سرطان المهبل
سرطان المهبل

يعتبر سبتمبر شهر التوعية بسرطانات المرأة 2021، لتدق المؤسسات الصحية حول العالم ناقوس الخطر بشأن السرطانات التي تصيب الجهاز التناسلي للمرأة، والتشجيع على التوعية والاكتشاف المبكر، وبمناسبة هذا الشهر نكشف لك أعراض سرطان المهبل.

شهر التوعية بسرطانات المرأة 2021

ونرصد في السطور التالي بمناسبة شهر التوعية بسرطانات المرأة 2021، علامات تنذر بسرطان المهبل، وفقا للموقع الرسمي 'cancer'، والذي أكد عل أنه غالبا لا يتسبب سرطان المهبل في ظهور علامات أو أعراض مبكرة. ولكن يمكن الاكتشاف أثناء فحص الحوض الروتيني واختبار عنق الرحم، وقد تكون العلامات والأعراض ناجمة عن سرطان المهبل في الاتي :نزيف أو إفرازات لا علاقة لها بالدورة الشهرية.

ألم أثناء الجماع.

ألم في منطقة الحوض.

نتوء في المهبل.

ألم عند التبول.

إمساك.

تستخدم الاختبارات التي تفحص المهبل والأعضاء الأخرى في الحوض لتشخيص سرطان المهبل، حيث يمكن استخدام الاختبارات والإجراءات التالية:

لفحص البدني والتاريخ الصحي:

فحص للجسم للتحقق من العلامات العامة للصحة ، بما في ذلك التحقق من علامات المرض ، مثل الكتل أو أي شيء آخر يبدو غير عادي. سيتم أيضًا أخذ تاريخ من العادات الصحية للمريض والأمراض والعلاجات السابقة.

فحص الحوض:

فحص المهبل وعنق الرحم والرحم وقناتي فالوب والمبيض والمستقيم، ويتم إدخال منظار في المهبل ويفحص الطبيب أو الممرضة المهبل وعنق الرحم بحثًا عن علامات المرض.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً