لكل أم.. ازاي تبعدي أطفالك عن السوشيال ميديا وقت الدراسة

ادمان وسائل التواصل الاجتماعي
ادمان وسائل التواصل الاجتماعي
كتب : منة حسين

سيطرت التكنولوجيا على عقول الأطفال بسبب الإفراط في استخدام الوسائل التكنولوجيا الحديثة، منها الموبايل والتابلت وغيرها من الألعاب الإلكترونية التي أصبحت تشغل بال الأطفال بنسبة 100%

وأصبحت كل أم تبحث عن إيجاد حلول مختلفة لمساعدة طفلها على التخلص سريعاً من إدمان هذه الوسائل التي قد يكون لها تأثيرات أخطر من ذلك فى المستقبل والتي تشغله دائما عن واجباته المدرسية ويومه الدراسي والتي جعلته ينفر من الذهاب إلى المدرسة يومياً.

طرق لمساعدة طفلك على التخلص من الوسائل التكنزلوجيا

1- تحديد ساعة واحدة لطفلك على مدار اليوم لاستخدام التابلت أو التليفون المحمول، ويمنع طوال اليوم استخدامه مرة أخرى، ويجب أن تطبقِ هذا بصرامة ولا تتراجعى أبداً حتى تساعديه على التخلص من هذه العادة تدريجياً.

2- يجب أن يكون في المنزل جهاز كمبيوتر يلجأ إليه طفلك في حالة البحث عن شيء أو القيام بأي مهمة أخرى، وذلك أفضل بكثير من الاعتماد على الوسائل التكنولوجيا الصغيرة التي تجعله يفقد الكثير من الوقت.

3- إذا كان طفلك يفضل الاستماع إلى أغنية معينة أو موسيقى بعينها، فبدلاً من أن يلجأ لاستخدام التابلت أو التليفون لسماعها، من الممكن أن تسجليها له على سى دى ويستمع لها بعيداً عن الوسائل التكنولوجيا الحديثة.

4- حَاوَلَ أن تشغلي وقت طفلك بأشياء أخرى مثل القراءة، فَحَاوَلَ أن تشجعيه على هذه العادة عن طريق تحديد مكافآت إذا استطاع أن يقرأ ما حددتِ له أو أنجز شيء مهم على هذا الصعيد.

5- إذا رغبتِ في مساعدة طفلك على التخلص من هذه العادة السيئة، عليكِ أن توفري له في المقابل أنشطة مختلفة مثل التدريبات الرياضية أو أو تنظيم رحلات أسرية تعوضه وتساعده على العيش بطريقة صحية بعيداً عن إدمان التكنولوجيا.

WhatsApp
Telegram