اعلان

طرق فعالة للعناية بالأظافر بعد غسيل المواعين

طرق العناية بالأظافر
طرق العناية بالأظافر
كتب : منة حسين

تحرص أغلب السيدات على الاهتمام بجمال أظافرها، وتنزعج كثيرا عندما ينكسر أحد هذه الأظافر الذى حرصت على تربيته وكثير وتنزعج أيضاً من كثرة غسيل المواعيين يؤثر على أظافرها ويجعلها ضعيفة، ومن خلال هذا التقرير سنعرض لكم طرق ووصفات طبيعية للحفاظ على أظافرك قوية، والتى تشمل الآتى:

زيت الزيتون

لتعزيز نمو الأظافر، فمن الضرورى الحفاظ على أظافرك رطبة جيداً، لذلك ينصح الباحثون بتطبيق زيت الزيتون على الأظافر، حيث أنه الأفضل عندما يتعلق الأمر بعناية بالأظافر؛ لأنه يخترق الجلد والأظافر بعمق، وبالتالى يساعد على تغذية أظافرك، بالإضافة إلى أنه يحتوى على فيتامين E الذى يحسن الدورة الدموية الدورة الدموية، ويساعد على إصلاح تلف الأظافر ويعزز قوة الأظافر ونموها.

ولتحقيق أقصى استفادة يتم نقع الأظافر فى زيت الزيتون الدافئ لمدة 15 إلى 30 دقيقة مرة واحدة يومياً لتعزيز نموها.

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند يعمل بشكل جيد لنمو الأظافر بطريقة صحية، حيث أنه يحتوى على العناصر الغذائية المهمة للحفاظ على أظافرك رطبة وقوية، كما أنه يقوى البشرة الخاص بك، والتى تلعب دورا رئيسيا فى نمو الأظافر. بالاضافة إلى ذلك، فإنه يساعد على علاج التهابات وفطريات الأظافر.

يمكنك خلط 1/4 كوب من زيت جوز الهند، 1/4 كوب من العسل و4 قطرات من زيت إكليل الجبل، وتدفئتهم فى الميكروويف لمدة 20 ثانية، ثم انقعى أظافرك فى هذا الخليط لمدة 15 دقيقة مع اتباع هذا العلاج مرة أو مرتين فى الأسبوع لتحقيق أقصى استفادة.

عصير البرتقال

عصير البرتقال مهم جداً لتعزيز نمو الأظافر، ويرجع ذلك إلى احتوائه على فيتامين C ويشجع إنتاج الكولاجين لتبقى أظافرك صحية، كما يحتوى على حمض الفوليك، وهو أمر ضرورى لنمو الأظافر.

وأفضل طريقة لاستخدامه هى نقع الأظافر فى عصير البرتقال الطازج لمدة 10 دقيقة على الأقل، واتباع هذا العلاج مرة واحدة يومياً للحصول على أفضل نتائج.

الليمون

الليمون يحتوى على فيتامين C الضرورى لنمو الأظافر، كما أنه يساعد فى علاج الأظافر الصفراء ويعطى أظافرك لمعاناً جميلاً.

ويتم إعداد ذلك عن طريق إضافة 1 ملعقة كبيرة من عصير الليمون و3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، وتسخن قليلاً فى الميكروويف، ثم يتم نقع أظافرك فى ذلك الخليط لمدة 10 دقائق مع اتباع هذا العلاج يومياً، كما يمكنك أيضا فرك شريحة من الليمون على أظافرك لمدة 5 دقائق، ثم يشطف بماء دافئ.

WhatsApp
Telegram