اعلان

زبدة الشيا الحل الأبرز في مكافحة التجاعيد

 زبدة الشيا لمكافحة التجاعيد
زبدة الشيا لمكافحة التجاعيد

كشف موقع' ستايل كريز' أن زبدة الشيا محارب قوي للقضاء على التجاعيد عبارة عن دهون يتم استخلاصها من جوز شجرة الشيا، إنه أبيض مصفر أو عاجي وله قوام كريمي يسهل دهنه على بشرتك، حيث تأتي معظم زبدة الشيا من أشجار الشيا في غرب إفريقيا، ويوجد بها تركيزات عالية من الأحماض الدهنية والفيتامينات تجعل زبدة الشيا مكونًا تجميليًا مثاليًا لتنعيم البشرة.

وأكد الموقع، أنه تحتوي زبدة الشيا أيضًا على خصائص مضادة للالتهابات وعلاجية، يمكن أن يؤدي استخدام زبدة الشيا على جسمك ، وخاصة وجهك ، إلى ترطيب بشرتك وتوحيد لونها وتلطيفها.

مضاد للتجاعيد

تعتبر زبدة الشيا هي دهون نباتية طبيعية تأتي من معالجة المكسرات من شجرة الشيا، بالإضافة إلى كونه مناسبًا للطهي ، فقد يكون مفيدًا للشعر والبشرة.

وفقًا لمركز تعزيز الواردات، فإن بعض التطبيقات الرئيسية لزبدة الشيا هي منتجات علاج الشعر المضادة للشيخوخة والكريمات المضادة التجاعيد والكريمات المرطبة للجسم والوجه بعد استخدام منتجات علاج الشعر لفروة الرأس الجافة وهذا بسبب خصائصه المرطبة والمضادة للالتهابات.

يمكن لأي شخص شراء مجموعة متنوعة من منتجات الترطيب التي تحتوي على زبدة الشيا، بدلاً من ذلك ، يمكن لأي شخص وضع زبدة الشيا الخام غير المكررة على الجلد مباشرة حتى يتم امتصاصها بالكامل.

ويمكن لأي شخص أيضًا، استخدامه كبديل لكريم الحلاقة تطبيقه على الشفاه تطبيقه على بشرة الأظافر المضادة للشيخوخة

مكافحة الشيخوخة

تحتوي زبدة الشيا على مكونات لها خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة ، مثل triterpenes، هذه مجموعة من المركبات التي قد تساعد على التالي:

1-هجرة الخلايا، وتكاثر خلايا ترسيب الكولاجين، وهى العملية التي تنمو فيها الخلايا وتنقسم.

2-هناك بعض الأدلة التي تشير إلى أن زبدة الشيا يمكن أن تكون فعالة ضد التجاعيد.

WhatsApp
Telegram