اعلان

إياك أن تضحي بهذه الأشياء بعد الزواج

تضحية الزوجة
تضحية الزوجة

الزواج الناجح هو الذي يقوم على الحب والعطاء المتبادل بين الزوجين، وفي كثير من الحالات يكون الحب بين الزوجين سببا للتضحية وتقديم بعض التنازلات للطرف الآخر، ولكن كثرة تقديم الزوجة التنازلات والتضحيات لزوجها تجعل الأخير يستغل هذه التضحية بشكل سلبي.

وقد أثبتت العديد من الدراسات أن الزوجة التي تقدم المزيد من التنازلات في سبيل إسعاد زوجها ونجاح الزواج بشكل عام هي الخاسر الأكبر، لذلك يجب على كل زوجة ألا تضحي وتتنازل عن حقوقها لأي سبب وتحت أي مبرر.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر' الأشياء التي يجب ألا تضحي بها الزوجة بعد الزواج.

أشياء لا تضحي بها بعد الزواج

شخصيتك

من المعروف أن الزوج يحاول فرض سيطرته على زوجته بعد الزواج بشكل كامل وعلى الزوجة السمع والطاعة لكل أوامره دون نقاش أو جدال، وبهذا فإن الزوج يلغي شخصية الزوجة بالتدريج.

طاعة الزوجة للزوج أمر واجب ولكن إذا زاد عن الشكل المعتدل يؤدي إلى ضعف شخصية الزوجة والذي يؤدي بدوره إلى فشل الزواج لاسيما أن الزوج يكره المرأة الضعيفة ويحب القوية.

سعادتك

التنازل عن الأشياء التي تسعدك في سبيل إرضاء الزوج هو أكبر خطأ تقومين به فضلا عن أنه سبب من أسباب فشل الزواج بشكل عام، فكيف تنجح علاقة بين اثنين وطرف منهما حزين وغير سعيد.

التضحية في الزواج

أحلامك وطموحك

عند التخلي عن أحلامك وطموحك لإسعاد زوجك وتلبية لرغبته في ذلك، فإنك سوف تندمين بقية عمر عن عدم تحقيق هذه الأحلام، فإذا كان يحبك بصدق سيكون هو أول من يشجعك على الوصول لكل أهدافك وأحلامك.

صديقاتك

الصداقة من أسمى المشاعر فإذا كان لك صديقات تربطك بهم علاقة قوية إياك أن تتخلى عن هذه الصداقة، فوجودهم في حياتك هو أكبر معين على تخطي الأزمات الصعبة.

التضحية في الزواج

WhatsApp
Telegram