اعلان

مايا مرسي تهاجم مبروك عطية بشأن تصريحاته عن تعدد الزوجات: ترضاه على بنتك؟

مهرجان أسوان لأفلام المرأة يكرم الدكتورة مايا مرسي
مهرجان أسوان لأفلام المرأة يكرم الدكتورة مايا مرسي
كتب : منة حسين

انتقدت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، تصريحات الدكتور مبروك عطية بشأن قضية تعدد الزوجات عقاب المرأة التي تطلب الطلاق من زوجها بسبب زواجه بآخرى، حيث أكد أن عقابها جهنم.

‎وقالت مرسي عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك': 'د. مبروك عطية تصريحاتك لا تهمنا.. وسؤالي لحضرتك لو عندك بنات وتزوج الزوج عليها هيكون ده ردك لها؟».

‎وأضافت رئيسة المجلس القومي للمرأة، أن الدكتور أحمد الطيب فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف، سبق أن حسم قضية التعدد في سلسلة تصريحات تلفزيونية، أكد خلالها أن على المؤمن أن يعلم أن الله سوي في إقامة العدل بين الأغنياء والفقراء، مشيرة إلى أنه حذر من خطر التعامل بعدل بين الزوجات.

‎وأكملت حديثها: 'وكيف أن مجرد الخوف من عدم تحقيقه يمنع المسلم شرعا من التعدد، كما تقول الآية الكريمة: فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة ،فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب، أكد أن الوقوف عند مثنى وثلاث ورباع دون الانتباه لشرط إباحة المثنى والثلاث والرباع، أضاع حقوقا وجلب مظالم وشرد أطفالا وهدم بيوتا كانت عامرة وقد كان غياب العدل هو العامل المشترك في كل هذه المآسي'.

‎وتابعت: 'وقال الإمام ابن القيم إن الرسول عليه الصلاة والسلام اشترط على علي ألا يتزوج على فاطمة أو يتصرف بما يؤذيها'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
قبل اجتماع المركزي.. «شعبة الذهب»: رفع الفائدة سيحدث صدمة في السوق