اعلان

تحمي الشعر من التساقط.. إليك وصفات القهوة القوية والفعالة

وصفات القهوة للشعر
وصفات القهوة للشعر

هناك طرق كثيرة تساعدك في الحصول على شعر قوي وصحي أهمها الاعتماد على نظام غذائي صحي يحتوي على الأطعمة الغنية بالمعادن والفيتامينات الهامة لصحة الشعر، وكذلك البدء في استخدام عدد من الوصفات الطبيعية التي تعمل على تقوية الشعر من الجذور للأطراف.

وتعتبر القهوة من المواد الفعالة في علاج جميع مشاكل الشعر والتي تدخل في الكثير من الوصفات الطبيعية لحماية الشعر من التساقط، حيث إن القهوة تحتوي على نسبة عالية من الكافيين والذي لديه قدرة كبيرة على التفاعل مع بصيلات الشعر الأمر الذي يساعد على تقويتها وحمايتها من التساقط.

وصفات القهوة للشعر

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر' أفضل وصفات القهوة القوية والفعالة لحماية الشعر من التساقط.

وصفات القهوة القوية والفعالة لحماية الشعر من التساقط

وصفة القهوة وزيت جوز الهند

عند مزج كمية مناسبة من القهوة مع نفس الكمية من أحد الزيوت الطبيبة ثم وضعها على الشعر فإنها تساعد في علاج جميع مشاكل فروة الرأس فضلا عن حمايته من التساقط.

مقادير الوصفة

ملعقة كبيرة من القهوة.

ملعقة طعام من زيت جوز الهند أو زيت اللوز الحلو.

طريقة تحضير الوصفة قومي بمزج القهوة المطحونة مع زيت جوز الهند جيدا حتى يصبح لديك خليط متجانس، وبعد ذلك ضعي المزيج على فروة رأسك ثم توزيعه بشكل كامل مع التدليك بحركات دائرية لمدة 5 دقائق، وبعدها اغسليه جيدا بالماء الفاتر.

وصفات القهوة للشعر

وصفة القهوة وبلسم الشعر

يمكنك إضافة كمية وفيرة من القهوة إلى البلسم الخاص بك ويفضل أن يكون خالي من السلفات، حيث يساعد على المزيج على تنظيف فروة الرأس بشكل كامل، كما أنه يعالج قشرة الشعر.

مقادير الوصفة

2 ملعقة كبيرة من القهوة المطحونة.

2 ملعقة كبيرة من البلسم الخاص بك والخالي من السلفات.

طريقة تحضير الوصفة

قومي بمزج القهوة مع البلسم حتى تحصلي على خليط متماسك.

بعد غسل شعرك بالشامبو الخاص بك قومي بتدليك فروة الرأس بخليط القهوة والبلسم لمدة 7 دقائق ثم بعدها اغسلي شعرك بالماء جيدا.

وصفات القهوة للشعر

WhatsApp
Telegram