اعلان

فيتامينات ومعادن تحتاجها النساء .. تعرف عليها

الفيتامينات والمعادن
الفيتامينات والمعادن

تلعب الفيتامينات والمعادن دورا هاما في الحفاظ على صحة الجسم، ولأن جسم المرأة يمر بالعديد من التغيرات الجسدية والعقلية والهرمونية، فإن هذا يجعلها تحتاج إلى تناول كميات كبيرة من الفيتامينات والمعادن الهامة لصحة جسمها وحماية بشرتها وشعرها أيضا من العوامل الخارجية.

خلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر' الفيتامينات والمعادن التي تحتاجها النساء.

الفيتامينات والمعادن التي تحتاجها النساء.

فيتامين د

فيتامين د من الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون، كما أنه يساعد على تعزيز المناعة وصحة العظام أيضا، ويقوم الجسم بإفراز فيتامين د عند التعرض المستمر لأشعة الشمس، وهناك بعض الأطعمة الغنية بفيتامين د، ولكن بجانب هذا يفضل تناول أقراص فيتامين د تحت إشراف طبيب متخصص.

فيتامين سي

على عكس فيتامين د فإن فيتامين سي قابل للذوبان في الماء، ويحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة التي تساعد في مكافحة الأمراض المزمنة والالتهابات، كما أنه يساعد على تعزيز وتقوية المناعة خاصة في ظل انتشار فيروس كورونا، ويوجد أيضا فيتامين سي في الفواكه الحمضية والبروكلي والفلفل الأخضر والأحمر والأصفر.

الفيتامينات والمعادن

حمض الفوليك

حمض الفوليك هو أيضا فيتامين قابل للذوبان في الماء، ويمكن الحصول عليه من الخضروات الورقية وبعض الفواكه، ويلعب هذا الفيتامين دورا هاما في تكوين خلايا الدم الحمراء وكذلك الحمض النووي، ويساعد أيضا على نمو الخلايا والأنسجة مثل الجلد والشعر، ويمكنك تناوله في شكل أقراص دوائية تحت إشراف الطبيب المتخصص.

الحديد

الحديد هو مفتاح العديد من وظائف الجسم، إلى جابنه دوره في تعزيز الهيموجلوبين، لذلك فإن نقص هذا المعدن في الجسم يؤدي إلى الشعور بالتعب الشديد والضعف، وفي بعض الحالات يؤدي إلى ضيق في التنفس.

الكالسيوم

يلعب الكالسيوم دورا هاما في الحفاظ على صحة العظام والأسنان، ويؤدي نقصه في الجسم إلى العديد من المشكلات الصحية، مثل ضعف العضلات والتشنج وآلام المفاصل المزمنة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
وزير الخارجية الأمريكي يزور إسرائيل الثلاثاء المقبل