اعلان

حيل سهلة وبسيطة لعلاج انتفاخ تحت العين

انتفاخ تحت العين
انتفاخ تحت العين

يعتبر انتفاخ تحت العين من المشكلات الشائعة التي تظهر مع التقدم في العمر، حيث تضعف عضلات الجفن والأنسجة حول العين، ويمكن للدهون أن تساعد في دعم العين من خلال الانتقال إلى الجفون السفلية، وهو الأمر الذي يجعل العين تبدو منتفخة، لذلك فإن هناك عدد من الحيل السهلة والبسيطة التي تساعد في علاج انتفاخ تحت العين.

خلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر' أهم الحيل السهلة والبسيطة التي تساعد في علاج انتفاخ تحت العين.

حيل لعلاج انتفاخ تحت العين

أكياس الشاي الأخضر

يمكن استخدام أكياس الشاي الخضراء التي تحتوي على الكافيين لعلاج الهالات السوداء وانتفاخ تحت العين، من خلال نقع أكياس الشاي الأخضر لمدة ساعة كاملة في الثلاجة، ثم وضعها على العين لمدة 15 دقيقة.

كريم الريتينول

يمكن أن يؤدي التطبيق الموضعي لهذا المكون إلى تقليل الانتفاخ تحت العين وتحسين نقص الكولاجين، حيث يتم وضع طبقة من هذا الكريم مرة واحدة بشكل يومي، بعد تنظيف الوجه جيدا.

إزالة المكياج

ينصح جميع خبراء التجميل بضرورة إزالة المكياج قبل النوم وتنظيف البشرة جيدا، حيث إن عدم فعل هذا يعرض البشرة للكثير من المشكلات.

انتفاخ تحت العين

وضع ضمادة باردة

قد يؤدي تطبيق البرودة على هذه المنطقة إلى تقليل الانتفاخ بشكل مؤقت، يمكن أيضا وضع قطع من الخضروات الطازجة والباردة على العين بدلا من الضمادات.

كريم واقي الشمس

يساعد استخدام كريم واقي الشمس في علاج الهالات السوداء وانتفاخ تحت العين، يجب أن تتأكد أن معامل الحماية الخاص به أكبر من 50.

WhatsApp
Telegram