اعلان

للنساء.. أطعمة رائعة للتحكم في سكر الدم

التحكم في سكر الدم
التحكم في سكر الدم

من المهم أن تهتم النساء، بأنفسهن بشكل إضافي لتقليل خطر الإصابة بمرض السكري، من النوع الثاني، خاصة عندما يخططن لإنجاب طفل أو إذا كن حوامل بالفعل، وأن أبسط طريقة للوقاية من مرض السكري، هي تناول طعام صحي ومغذي لتقوية المناعة و توازن مستوى السكر في الدم.

خلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، الأطعمة الرائعة التي تساعد في التحكم في سكر الدم عند النساء.

أطعمة رائعة للتحكم في سكر الدم

السمك الدهني

تعتبر الأسماك الدهنية مثل السلمون والماكريل والسردين والتونة والأنشوجة، مصادر رائعة لأحماض أوميجا 3 الدهنية، ويمكن أن يؤدي الحصول على هذه الأحماض الدهنية على تحسين حساسية الأنسولين ومستويات الدهون واستعادة الوظيفة الهرمونية، كما تساعد هذه الأحماض على الوقاية من أمراض القلب والسكتات الدماغية.

الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل من أفضل التوابل في العالم، لذلك يجب أن يكون على قائمة الطعام اليومية، حيث إنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، ويمكن أن يقلل من مستويات السكر في الدم أثناء الصيام ويحسن من حساسية الأنسولين.

الكركم

الكركم له العديد من الفوائد الغذائية التي لا تعد ولا تحصى، وأثبتت الدراسات خصائصه المضادة للالتهابات والأكسدة، كما أنه مفيد في علاج وتقليل مخاطر الإصابة بعدد من الأمراض المزمنة، مثل السكري وضغط الدم المرتفع.

الخضروات الورقية

الخضروات الورقية تحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية والفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تساعد على منع العديد من الأمراض المزمنة، كما تحتوي الخضروات الورقية على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية والعديد من الألياف الغذائية التي تساعد في سهولة الهضم والشعور بالشبع لفترات أطول، وهو الأمر الذي له دور إيجابي بالنسبة لمرضى السكري.

الجوز

يمكن للأحماض الدهنية الموجودة في الجوز أن تساعد في حماية القلب عن طريق زيادة كمية الكوليسترول الجيد وخفض مستوى الكوليسترول الضار، وتشير الأبحاث إلى أن تناول الجوز بشكل يومي يمكن أن يساعد أيضا في إدارة مستوى السكر في الدم وتقليل خطر الإصابة بالسمنة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
كولر يفجر مفاجأة: مشاركة الشناوي وعاشور أمام مازيمبي واردة