اعلان
اعلان

لماذا لا يجب الاحتفاظ بمستحضرات التجميل في الحمام؟

مستحضرات التجميل
مستحضرات التجميل

تعشق كل فتاة شراء مستحضرات التجميل، وخاصة الأنواع ذات الجودة العالية والسعر المناسب، والكثيرات منهن أيضًا يضعن هذه المنتجات في الحمام الخاص بهن حتى يسهل استخدامها، ولكن كشف دراسة جديدة أن لا يجب الاحتفاظ بمستحضرات التجميل في الحمام، وذلك بسبب تعرضها لدرجة حرارة مرتفعة تؤثر على جودتها ومدة صلاحيتها.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر' لماذا لا يجب وضع مستحضرات التجميل في الحمام.

يوضح خبراء التجميل أنه ربما تكون الحمامات هي أسوأ مكان لتخزين مستحضرات التجميل، بسبب أنها دافئة بشكل عام ولديها الكثير من الرطوبة والضوء، وكل هذا يؤثر بشكل سلبي على مستحضرات التجميل وعلى جودتها وطول عمرها.

مستحضرات التجميل

كما أن وجود مستحضرات التجميل في الحمام يؤدي إلى نمو البكتيريا فيها خاصة إذا كان الحمام دافئ طوال الوقت بسبب الاستحمام بالماء الساخن بشكل مستمر، كما أن معظم العبوات التي توجد فيها هذه المنتجات، مصنوعة من مواد رديئة تؤثر بشكل سلبي على المنتج إذا تم وضعها في مكان دافئ باستمرار، لذلك يفضل بقاء عبوات مستحضرات التجميل في مكان بارد وجاف بعيدًا عن الرطوبة ودرجات الحرارة المتقلبة.

وبسبب البخار الناتج عن الاستحمام في الحمام، يمكن أن تتكثف الرطوبة من الماء على سطح بعض مستحضرات التجميل ثم تبدأ في تكوين العفن، وقد يكون ذلك خطيرا إذا تم وضعه على الجلد.

لذلك يفضل تخزين مستحضرات التجميل في درجة حرارة الغرفة ومن المهم أيضا إبعادها عن أشعة الشمس المباشرة التي يمكن أن تؤثر عليها بشكل سلبي وتصبح غير صالحة للاستخدام.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء