اعلان

لعلاج حب الشباب.. ابحثي عن هذه المكونات في منتجات العناية بالبشرة

حب الشباب
حب الشباب

يظهر حب الشباب عندما تنسد بصيلات الشعر بخلايا الجلد الميت والدهون التي تفرزها البشرة، كما أنه من المشكلات الشائعة بين المراهقين، على الرغم من أنك يمكن أن يصيب أيضا الأشخاص من جميع الأعمار، وإذا كنتِ تعانين من حب الشباب، خلال التقرير التالي يوضح 'أهل مصر' المكونات التي يجب أن تبحثي عنها في منتجات العناية بالبشرة والتي تساعد في علاج حب الشباب.

مكونات هامة في منتجات العناية بالبشرة

حمض الساليسيليك

يستخدم حمض الساليسيليك لتقشير الجلد، لأنه يخترق المسام بعمق، لذلك فهو يساعد على علاج حب الشباب عن طريق إزالة انسداد المسام وكذلك التخلص من الدهون الزائدة التي تفرزها البشرة.

بيروكسيد البنزويل

يقلل بيروكسيد البنزويل الموضعي البكتريا المسبب لحب الشباب التي تعيش على الجلد عن طريق تثبيط نموها بصرف النظر عن تقليل الرؤوس البيضاء والبثور الكبيرة.

أحماض ألفا هيدروكسي

أحماض ألفا هايدروكسي هي مجموعة من المقشرات الكيميائية، وبالإضافة إلى إزالة خلايا الجلد الميت، لأنها تمنع أيضا تراكم الزيوت الدهنية والبكتريا.

حب الشباب

زيت شجرة الشاي

يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات والبكتريا، وقد يساعد أيضا في علاج حب الشباب، حيث يمكن رؤية النتائج بعد أربعة أسابيع من الاستخدام، ولكن يفضل عدم وضعه بشكل مباشر على البشرة لأنه يمكن أن يسبب الطفح الجلدي.

الكبريت

الكبريت يزيل الطبقة العليا من خلايا الجلد الميتة، والتي تؤدي إلى انسداد المسام وظهور حب الشباب، كما أنه يمكن أن يقلل من التهاب البشرة، وكذلك له دور فعال في التخلص من التصبغات والبقع الداكنة في البشرة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ (1-0) في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | استراحة