اعلان

طرق منزلية للتخلص من الرؤوس السوداء في الذقن بشكل نهائي

الرؤوس السوداء في الذقن
الرؤوس السوداء في الذقن

الرؤوس السوداء في الذقن من أكثر المشكلات المزعجة التي تعاني منها كل فتاة، خاصة صاحبات البشرة الدهنية في فصل الصيف، بسبب زيادة إفراز الدهون وانسداد المسام والتعرض المتكرر لأشعة الشمس الضارة، وإذا كنتي تعانين من وجود رؤوس سوداء في ذقنك، لا داعي للقلق بعد الآن، حيث إن هناك عدد من الطرق السهلة والبسيطة ويمكن تجربتها في المنزل، والتي تساعد في علاج هذه المشكلة بشكل فعال، وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، طرق منزلية للتخلص من الرؤوس السوداء بشكل نهائي.

طرق منزلية للتخلص من الرؤوس السوداء

تنظيف الوجه

يفضل تنظيف الوجه مرتين في اليوم، باستخدام غسول مناسب لنوع بشرتك ويحتوي على حمض الساليسيليك، الذي يساعد على تنظيف المسام بعمق وبالتالي منع ظهور الرؤوس السوداء.

تجنب المنتجات التي تسبب انسداد المسام

من الضروري التأكد من عدم استخدام منتجات العناية بالبشرة التي تؤدي إلى انسداد المسام، وكذلك اختيار مستحضرات التجميل ذات الجودة العالية التي لا تسبب أيضًا انسداد المسام.

الرؤوس السوداء في الذقن

تقشير البشرة

تقشير البشرة يساعد في التخلص من خلايا الجلد الميتة في الذقن، والتالي يمكن من خلاله علاج انسداد المسام الذي يؤدي إلى ظهور الرؤوس السوداء.

تناول الأطعمة الغنية بفيتامين سي

تحتوي الأطعمة الغنية بفيتامين سي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة المفيدة والهامة للبشرة، والتي تساعد في علاج جميع مشكلات البشرة ومن بينها الرؤوس السوداء في منطقة الذقن.

شرب الماء

يساعد شرب كميات كبيرة من الماء خلال اليوم أي ما يقارب 8 أكواب يوميًا، في علاج جميع مشكلات البشرة، بالإضافة إلى زيادة نضارة وحيوية البشرة ومقاومة علامات الشيخوخة المبكرة والتقدم في السن.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
في وقت قياسي.. الأمن يعيد هاتف الصحفي الفلسطيني أنس النجار ويضبط خاطفيه بمصر الجديدة