اعلان

فوائد زيت النخيل المذهلة للشعر وكيفية استخدامه

زيت النخيل للشعر
زيت النخيل للشعر

ترغب كل فتاة في الحصول على شعر قوي ولامع، وفي سبيل ذلك تقوم بتجربة العديد من الزيوت الطبيعية التي لها تأثير مباشر على الشعر وفروة الرٍأس، ومن بين هذه الزيوت زيت النخيل الذي له الكثير من الفوائد المذهلة للشعر، حيث إنه يساعد على ترطيب وتغذية الشعر وتنشيط خلايا فروة الرأس بفضل احتوائه على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة، بالإضافة إلى دوره الهام في علاج قشرة الشعر الرٍأس بشكل نهائي، وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، فوائد زيت النخيل المذهلة للشعر وكيفية استخدامه.

فوائد زيت النخيل المذهلة للشعر

ترطيب الشعر

يساعد زيت النخيل على ترطيب الشعر حيث إنه يحتوي نسبة كبيرة من حمض البالمتيك الذي يساعد على تغذية الشعر من الجذور إلى الأطراف.

تنظيف الشعر

يساعد حمض الميرستيك الموجود في زيت النخيل على تنظيف فروة الرأس، والتخلص من الدهون والأوساخ المتراكمة عليها، وهو الأمر الذي يساعد في علاج قشرة الرأس بشكل نهائي وفي مدة زمنية قصيرة.

زيت النخيل للشعر

علاج تلف فروة الرأس

يحتوي زيت النخيل على الكاروتينات التي تساعد في علاج تلف فروة الرأس، وكذلك حماية الشعر من التعرض لأشعة الشمس الضارة.

يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة

زيت النخيل من الزيوت الغنية بفيتامين هـ وهو من مضادات الأكسدة القوية، لذلك فهو يساعد في مقاومة الإجهاد التأكسدي في فروة الرأس، بالإضافة إلى تعزيز قوة ولمعان الشعر.

كيفية استخدام زيت النخيل

قبل الاستحمام

إذا كنتي ترغبين في وضع زيت النخيل قبل الاستحمام، يمكنك تدليك فروة رأسك بكمية مناسبة منه لمدة 5 دقائق، حيث إن هذا يساعد على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، وهو الأمر الذي يساعد في تعزيز صحة الشعر، ويفضل ترك الزيت على شعرك لمدة ليلة كاملة وبعدها يمكنك غسله جيدا بالماء الفاتر والشامبو الخاص بك والمناسب لنوع بشرتك.

بعد الاستحمام

يمكنك أيضا وضع زيت النخيل على شعرك بعد الاستحمام مثل البلسم، وذلك من خلال التأكدة من أن شعرك ربط ثم قومي بتدليك فروة رأسك بكمية مناسبة من الزيت لمدة 5 دقائق.

WhatsApp
Telegram