اعلان

طرق بسيطة للمحافظة على نضارة بشرتك في شهر رمضان

نضارة بشرتك
نضارة بشرتك

مع بداية شهر رمضان المبارك، من الممكن أن تتعرض البشرة للكثير من المشكلات بسبب الصيام لفترات طويلة والامتناع عن تناول الطعام وشرب الماء، وأهم ما يمكن أن تتعرض له البشرة هو الجفاف، لكن لا داعي للقلق حيث إن هناك عدد من الطرق التي تساعد على الحفاظ على نضارة وترطيب البشرة حتى أثناء ساعات الصيام، والتي يجب الالتزام بها طوال شهر رمضان، حتى يأتي العيد وبشرتك أكثر إشراقا وحيوية، وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر' طرقا بسيطة للمحافظة على نضارة بشرتك في شهر رمضان.

طرق بسيطة للحفاظ على نضارة بشرتك في رمضان

الاعتماد على الطعام الصحي

من الممكن أن تفقد البشرة الكثير من الفيتامين والمعادن خلال فترة الصيام، لذلك ينصح بضرورة تناول الأطعمة الصحية التي تعوض هذا النقص في الفترة بين وجبتي الإفطار والسحور، من خلال تناول جميع الخضروات الورقية والفواكه الطازجة وكذلك الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون الصحية مثل المسكرات بمختلف أنواعها.

شرب كميات كبيرة من الماء

يساعد شرب كميات كبيرة من الماء في الفترة بين وجبتي الإفطار والسحور على ترطيب البشرة وزيادة نضارتها وحيويتها خلال شهر رمضان.

تجنب السهر

يمكن أن يؤثر السهر في شهر رمضان على البشرة بشكل سلبي، لذلك ينصح جميع خبراء التجميل بضرورة تجنب السهر خاصة خلال شهر رمضان للحفاظ على نضارة وإشراقة البشرة.

الاهتمام بتنظيف البشرة

يجب الاهتمام بتنظيف البشرة مرتين في اليوم، مرة في الصباح ومرة في المساء، مع ضرورة التأكد من إزالة جميع مستحضرات التجميل قبل الذهاب للنوم.

ترطيب البشرة

يجب ترطيب البشرة بعد تنظيفها بشكل مباشر، وفي شهر رمضان تحتاج البشرة إلى الترطيب بشكل متكرر، وذلك بسبب حالة الجفاف التي تتعرض لها أثناء ساعات الصيام.

تجنب المشروبات الغازية

يعتاد الكثير من الأشخاص شرب كميات كبيرة من المشروبات الغازية خلال شهر رمضان، لكن هذه المشروبات الغازية يمكن أن تؤثر على البشرة بشكل سلبي، وبدلا من تلك المشروبات الغازية يمكنك الاعتماد على المشروبات الرمضانية مثل عرق السوس وقمر الدين.

WhatsApp
Telegram