اعلان

نصائح للاستفادة من بواقي الطعام في عزائم رمضان

بواقي الطعام
بواقي الطعام

تزيد التجمعات العائلية والعزومات والولائم في شهر رمضان الكريم، حيث يحرص الكثير من الأسر في هذا الشهر المبارك على دعوة الأهل والأصدقاء لمشاركتهم وجبة الإفطار من خلال تحضير أشهى وألذ أنواع الطعام، ومن الممكن أن تجد ربة المنزل مشكلة عند تحضير تلك الوليمة الرمضانية، وهي وجود الكثير من بقايا الأكل، والتي يصعب عليها التخلص منها، لاسيما وأن هذه الأطعمة تكون صالحة للطعام، لذلك فإن هناك عدد من النصائح التي تساعدك على الاستفادة من بواقي الطعام في عزائم رمضان، إذا كنتي ربة منزل وتواجهين هذه المشكلة بشكل متكرر.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، نصائح للاستفادة من بواقي الطعام في عزائم رمضان.

نصائح للاستفادة من بواقي الطعام

خزني بواقي الطعام ولا ترميها

يمكنك تخزين بقايا الطعام في علب الثلاجة البلاستيكية، والتي تكون شفافة حتى تتمكني من رؤية الطعام داخلها، حيث يمكنك وضع هذه العلب في الثلاجة لمدة طويلة، ولذلك يمكنك الحفاظ على الطعام فيها لفترة أطول، ويمكنك أيضا استخدام الأكياس البلاستيكية الشفافة إذا لم يكن لديك علب الثلاجة البلاستيكية.

تخصيص يوم لبواقي الطعام

إذا لاحظتي أن ثلاجتك بها الكثير من بواقي الطعام المحفوظة، يمكنك تخصيص يوم خلال شهر رمضان لتناول جميع هذه البواقي، أو تقسيمها على أكثر من يوم بسحب احتياج أسرتك.

بواقي الطعام

تخزين نصف كمية الطعام لليوم التالي

إذا وقعت في خطأ تحضير كميات كبيرة في الطعام في إحدى العزائم، يمكنك الاحتفاظ بالكمية الباقية لتناولها مع أسرتك في وجبة إفطار اليوم التالي.

تحويل بواقي الطعام لوجبة جديدة

يمكنك استخدام بواقي الطعام بأكثر من طريقة لصنع وجبة جديدة ولذيذة، على سبيل المثال يمكنك تحضير كفتة الدجاج من قطع الدجاج المتبقية، ويمكنك العثور على أكثر من طريقة لتدوير بقايا الطعام عبر الإنترنت.

توزيع الطعام المتبقي

يمكنك عمل الخير في شهر رمضان من خلال توزيع الطعام المتبقي على الجيران، أو حتى الأشخاص الفقراء في المنطقة التي تعيشين فيها.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
انتقام العاشق.. حبس طالب طب الزقازيق المتهم بالشروع في قتل زميلته