اعلان

إلى ربات البيوت.. طرق سهلة لتجميد الخضروات والفاكهة بعد ارتفاع أسعارها

لربات البيوت .. طرق تجميد الخضروات والفاكهة بعد أرتفاع أسعارها
لربات البيوت .. طرق تجميد الخضروات والفاكهة بعد أرتفاع أسعارها

بعد ارتفاع الأسعار بشكل ملحوظ للخضراوات والفاكهة، لذلك يجب معرفة الطرق الصحيحة، للتجميد الخضروات والفاكهة، لأطول فترة ممكنة، بنفس المذاق واللون والرائحة الطازجة.

طرق بسيطة للتجميد الخضروات والفاكهة

نصائح يجب أتباعها قبل التجميد الخضروات والفاكهة:

1 - توفير المساحة الأزمة في الفريزر

يجب أولاً قبل تجميد الخضروات والفواكه توفير المساحة للازمة ولا تملئي الفريزر أكثر من اللازم، لكي تسمحي بتوزيع الهواء البارد في الفريزر كله، وبالتالي المحافظة على الأطعمة المجمدة لأطول فترة ممكنة بنفس المذاق والرائحة.

2 - التنظيف الجيد للخضروات والفاكهة

يجب تنظيف الفاكهة والخضراوات بغسلها بالماء الفاتر وهذا الطريقة، التي تساعد على التخلص من آثار المبيدات الحشرية المتبقية عليها، واستخدام الماء وبيكربونات الصوديوم والماء المالح والخل، حيث يعتبر الماء المالح هو واحد من أكثر الطرق البسيطة والاقتصادية، للتخلص من بعض المبيدات الحشرية المتبقية على الخضروات والفاكهة، من الأفضل أستخدام حمض الأسكوربيك ومتوفر في الصيدليات ويحافظ على اللون والنكهة الطبيعية للفاكهة.

3 - توفير العبوات المناسبة للتجميد

يجب توفير أكياس بلاستيكية للفيريزر، وليس أكياس الساندوتشات، ومن المهم: أن تضعي ورقة مكتوب عليها تاريخ تخزين الخضروات والفاكهة، كل نوع على حدا حتى تكوني منتبهة لتاريخ صلاحيتها.

• طريقة تجميد الخضروات

يجب أولا بتقطيع الخضروات مثل الجزر والبازلاء، الفاصوليا وقشري الجزر وقطعيه إلى مكعبات أو شرائح صغيرة، ثم املأ قدر كبير 3/4 بالماء، ثم ضيفي الجزر المفروم إلى الإناء، ثم رشي 1-2 ملعقة صغيرة من الملح، واخلطهم جيداً ، ثم ضعي الإناء على نار عالية، واجعلي الماء يغلي، ثم بمجرد الغليان، حافظ على الشعلة متوسطة، واتركيها تنضج لبضع دقائق ، أخذ الجزر المجفف جيدًا، ثم ضعيه في كيس بلاستيكي، وأخرج كل الهواء منه، مع التأكد من أن الكيس محكم الإغلاق مع عدم ترك هواء بداخله ويجب تكرير هذه الخطوة لعمل أكياس الخضراوات بحسب نوعها بنفس الطريقة.

• طريقة تجميد الفاكهة

أختاري الفاكهة الناضجة ثم قومي بتقطيع أما الفراولة أو الفواكه التي تحتوي على نواة مثلاً فقطعيها وتخلصي من نواتها لتستخدميها بسهولة ثم احفظيها في أكياس  صفي الفواكه في صينية كبيرة بجانب بعضها من دون تكديسها حتى لا تلتصق ببعضها. أدخليها إلى الفريزر لبضع ساعات حتى تجمد ثم قسميها على عدة أكياس بحسب نوعها .

WhatsApp
Telegram