اعلان

أهمها الترطيب.. روتين العناية بالبشرة الجافة في رمضان

روتين العناية بالبشرة
روتين العناية بالبشرة

تتعرض البشرة للكثير من المشكلات في شهر رمضان، وذلك بسبب الامتناع عن تناول الطعام والشراب لفترات طويلة خلال ساعات الصيام، بالإضافة إلى بعض العادات الغذائية السيئة، وتعتبر البشرة الجافة أكثر من يعاني خلال الشهر المبارك، لذلك تحتاج إلى روتين خاص للعناية بها، وتعويض السوائل التي يفقدها الجلد بسبب الصيام، ويعتبر أهم خطوات هذا الروتين هو الترطيب باستخدام كريم مرطب مناسب للبشرة الجافة ويساعد على تغذية ونضارة الجلد.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، روتين العناية بالبشرة الجافة في رمضان.

روتين العناية بالبشرة الجافة في رمضان

ترطيب البشرة

ينصح جميع خبراء التجميل بضرورة ترطيب البشرة مرتين على الأقل في اليوم خلال شهر رمضان، ويفضل اختيار نوع مناسب للبشرة الجافة، ويتم وضعه في شكل حركات دائرية مع التدليك برفق حتى تمتصه البشرة بشكل كامل.

كما أن الترطيب المنتظم لجميع أنواع البشرة يساعد على مقاومة علامات التقدم في السن والشيخوخة المبكرة ويمنع ظهور الخطوط الرفيعة في الوجه.

تنظيف البشرة

يمكنك تنظيف بشرتك مرتين في اليوم، مرة في الصباح، ومرة في المساء قبل الذهاب إلى النوم، ويفضل ألا يحتوي المنظف على نسبة عالية من المواد الكحولية التي تؤذي البشرة، ويجب أيضا أن يحتوي على مواد مرطبة.

روتين العناية بالبشرة

تقشير البشرة

يفضل تقشير البشرة مرتين في الأسبوع خلال فصل الصيف، ومرة واحدة فقط خلال فصل الشتاء، وذلك للتخلص من خلايا الجلد الميتة وتجديد حيوية وإشراقا البشرة.

شرب كميات كبيرة من الماء

حتى لو كنتي ملتزمة بترطيب بشرتك بشكل منتظم خلال شهر رمضان، تظل البشرة تحتاج إلى الترطيب من الداخل من خلال شرب كميات كبيرة من الماء في الفترة بين وجبتي الإفطار والسحور، وكذلك تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الماء، مثل الخضروات والفواكه الطازجة.

ترطيب الشفاه

تتعرض الشفاه للجفاف بشكل كبير خلال شهر رمضان، لذلك يجب الاهتمام بها مثل البشرة، من خلال ترطيبها وتقشيرها بشكل منتظم.

WhatsApp
Telegram