اعلان

وصفات طبيعية لزيادة إنتاج الكولاجين في البشرة.. أبرزها جل الصبار

وصفات طبيعية لزيادة إنتاج الكولاجين في البشرة.. أبرزها جل الصبار
وصفات طبيعية لزيادة إنتاج الكولاجين في البشرة.. أبرزها جل الصبار

يحتوي الكولاجين، على بروتين القوي قادر على القيام بالعديد من وظائف الجسم الأساسية حيث يدعم صحة العضلات والمفاصل وشد البشرة وتخلص من التجاعيد و الشيخوخة المبكرة للبشرة.

وفي السطور التالية تستعرض "أهل مصر"، وصفات طبيعية لزيادة إنتاج الكولاجين في البشرة:

1 - استخدمي جل الصبار

يلعب جل الصبار دورًا هام في إنتاج الكولاجين للبشرة عند أستخدام الصبار موضعياً على البشرة يعمل على تحفيز الخلايا و زيادة إنتاج الكولاجين كل ما عليك فعله هو وضع الصبار مباشرة على الجلد بشكل نقي أو تناوله كمكمل غذائي عن طريق الفم وله نتيجة فعالة علي البشرة.

2 - استخدمي الكزبرة

تحتوي الكزبرة، على حمض اللينولينيك الذي ثبت علمياً أنه دور قوي وفعال في إنتاج الكولاجين للبشرة، ويستخدم كعامل قوي لمكافحة شيخوخة البشرة وفيتامين ج كل ما عليك فعله هو طحن الكزبرة ثم إضافة الحليب ثم إضافة العسل وعصير الليمون ثم وضعهم على الوجه وله نتيجة فعالة في إنتاج الكولاجين للبشرة.

3 - استخدمي فيتامين سي

يؤدي تناول الأطعمة الغنية بفيتامين C الفواكه الحمضية والبابايا والفراولة والبروكلي والخضروات الورقية مثل الكزبرة، هذا يساعد على عملية تحفيز إنتاج الكولاجين للبشرة.

4 - استخدمي حمض الهيالورونيك

حمض الهيالورونيك الموجود في الأطعمة الغنية بالأحماض الأمينية مثل الفول والخضروات الجذرية وفول الصويا ويعد حمض الهيالورونيك من الأحماض التي تحفز عملية إنتاج الكولاجين للبشرة.

5 - استخدمي مضادات الأكسدة

تعمل المضادات الأكسدة على تعزيز إنتاج الكولاجين لكنها ستساعد الكولاجين الموجود للقيام بعمله على أفضل صورة الموجودة في الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على مضادات الأكسدة مثل الشاي الأخضر، عرق السوس، القرفة، زيوت الريحان.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط