اعلان

لعروس العيد.. نصائح لخسارة الوزن قبل الزفاف

عروس العيد
عروس العيد

أيام قليلة ويهل علينا عيد الفطر المبارك، وهي المناسبة الأهم خلال العام التي ينتظرها المسلمون من مختلف أنحاء العالم، حيث تعم مظاهر البهجة والاحتفال في كل مكان، وتحرص الكثيرات من الفتيات المقبلات على الزواج، على تحديد موعد الزفاف خلال أيام العيد، وإذا كنتي عروس وتنوي هذا وترغبين في الحصول على جسم مثالي ورشيق.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، نصائح لخسارة الوزن قبل الزفاف.

نصائح لخسارة الوزن قبل الزفاف

تناول كميات أقل من السكر والملح

يؤدي الملح إلى احتباس الماء في الجسم، أما السكر فهو يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية التي تؤدي إلى زيادة الوزن بشكل ملحوظ.

تحديد مواعيد النوم

يساعد النوم لعدد ساعات كافية في الليل وعدم السهر لأوقات متأخرة إلى زيادة سرعة عملية الحرق والتخلص من الدهون الزائدة في الجسم، لذلك ينصح بالنوم لمدة 7 أو 8 ساعات بشكل يومي في الليل.

عروس العيد عروس العيد

تناول الخضروات والفواكه

تحتوي الخضروات والفواكه الطازجة على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن، وكذلك الألياف الغذائية التي تساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول ومقاومة الشعور بالجوع، وهو الأمر الذي يساعد بشكل إيجابي خلال رحلة خسارة الوزن، كما أن تناول الخضروات والفواكه بشكل يومي يساعد في الحصول على بشرة مثالية خالية من أي عيوب، وهذا كل ما تحتاج إليه كل عروس بالتزامن مع اقتراب موعد زفافها.

شرب كميات كبيرة من الماء

يساعد شرب كميات كبيرة من الماء على التخلص من جميع السموم العالقة في الجسم، وكذلك التخلص من الماء الزائد المحتبس في الجسم، وهو الأمر الذي يساعدك في الحصول على جسم مثالي قبل موعد زفافك، كما أن شرب الماء مفيدة جدا للبشرة والشعر.

تقسيم الوجبات

ينصح خبراء التغذية بضرورة تقسيم الوجبة الرئيسة إلى عدد من الوجبات الصغيرة، ويتم تناولهم على فترات متباعدة، حيث إن هذا يساعد في خسارة الوزن بشكل كبير.

WhatsApp
Telegram