اعلان
اعلان

أطعمة لخسارة الوزن بعد الإصابة بتكيس المبايض

أطعمة تساعد في خسارة الوزن بعد الإصابة بتكيس المبايض
أطعمة تساعد في خسارة الوزن بعد الإصابة بتكيس المبايض

تعتبر متلازمة تكيس المبايض اضطراب هرموني شائع لدى معظم النساء، وتؤدي إلى الإصابة بعدد من المشكلات، مثل عدم انتظام الدورة الشهرية وزيادة شعر الجسم وحب الشباب والعقم أيضًا، ويعتبر زيادة الوزن أحد أكثر أعراض متلازمة تكيس المبايض شيوعًا، خاصة منطقة حول البطن، وهناك عدد من الأطعمة التي تساعد في خسارة الوزن بعد الإصابة بتكيس المبايض، ومنها الخضروات والفواكه ذات اللون الأخضر والأسماك الدهنية التي تحتوي على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3، وعدد من الأطعمة الأخرى.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أطعمة تساعد في خسارة الوزن بعد الإصابة بتكيس المبايض.

أطعمة لخسارة الوزن بعد الإصابة بتكيس المبايض

الخضروات والفواكه ذات اللون الأخضر

يقال أن الخضروات مثل السبانخ واللفت ذات قيمة غذائية عالية ويمكن أن تحد من الأعراض المرتبطة بمتلازمة تكيس المبايض، كما أن الفواكه مثل التفاح الأخضر مفيد للصحة العامة، وتحتوي كل من الخضروات والفواكه على سعرات حرارية منخفضة ومليئة بالعناصر الغذائية، التي تجعلها مفيدة في خسارة الوزن الزائد.

الأسماك الدهنية

الأسماك الدهنية بما في ذلك السلمون والماكريل والسردين مفيدة للأشخاص الذين يعانون من متلازمة تكيس المبايض، حيث إنها غنية بالدهون الصحية والبروتينات والخصائص المضادة للالتهابات التي لا تساعد فقط في إدارة أعراض متلازمة تكيس المبايض ولكنها تساعد أيضا في خسارة الوزن.

البيض

البيض مفيد للنساء اللواتي يحاولن إنقاص الوزن الزائد في مدة زمنية قصيرة، وخاصة المصابات بمتلازمة تكيس المبايض، حيث إنه غني بالبروتينات التي تساعد على الشعور بالشبع ومقاومة الجوع لفترة طويلة.

أطعمة الحبوب الكاملة

يوصي الخبراء بتناول الأطعمة الغنية بالألياف لعلاج متلازمة تكيس المبايض، مثل أطعمة الحبوب الكاملة، التي تساعد على التحكم في مستوى سكر الدم وتحارب مقاومة الأنسولين، كما أن هذه الأطعمة مفيدة للنساء اللواتي يعانين من متلازمة تكيس المبايض.

المكسرات والبذور

جميع أنواع المكسرات والبذور تحتوي على نسبة عالية من البروتينات والدهون الصحية، وهي مفيدة للنساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض وتساعد في خسارة الوزن الزائد.

WhatsApp
Telegram