اعلان

منها زيت إكليل الجبل.. أعشاب طبيعية لتعزيز نمو الشعر

أعشاب طبيعية لتعزيز نمو الشعر
أعشاب طبيعية لتعزيز نمو الشعر

ترغب كل فتاة في الحصول على شعر قوي وصحي، من خلال استخدام منتجات العناية بالشعر، لكن هذا المنتجات مكلفة جدا وقد تكون ذات تأثير سلبي على الشعر وفروة الرأس، بسبب احتوائها على نسبة عالية من المواد الكميائية الضارة، لذلك يفضل الاعتماد على المنتجات والوصفات الطبيعية التي تساعد في زيادة طول الشعر ولمعانه، وخلال السطور التالية يوضح أهل مصر أعشاب طبيعية لتعزيز نمو الشعر، والتي منها زيت إكليل الجبل.

أعشاب طبيعية لتعزيز نمو الشعر

زيت إكليل الجبل

الخصائص المضادة للالتهابات والمضادة للميكروبات لزيت إكليل الجبل تجعله خيارا جيدا لمن يعانون من مشكلات فروة الرأس مثل الحكة والتقشير، بالإضافة إلى ذلك، فإنه يساعد في تعزيز نمو الشعر، حيث يؤدي استخدامه إلى الحفاظ على بصيلات الشعر.

يمكنك وضع بضع قطرات من الزيت على فروة الرأس، ثم تدليكها لمدة 5 دقائق، بعدها قومي بغسل شعرك بالشامبو الخاص بك، وسترى نتيجة مبهرة في خلال ثلاثة أسابيع.

أعشاب طبيعية لتعزيز نمو الشعر

جذر الهندباء

يقلل جذر الهندباء عندما يؤخذ عن طريق الفم، من التهاب فروة الرأس، كما أنه يساعد في التخلص من جميع السموم العالقة في الجسم، وهو الأمر الذي له تأثير إيجابي كبير على كل من البشرة والشعر.

وقد يتفاعل جذر الهندباء سلبا مع بعض الأعشاب الأخرى، لذلك يجب استشارة طبيب متخصص.

الصبار

يحتوي الصبار على مادة تشبه الهلام داخل أوراقها، وهي مفيدة في تحسين صحة فروة الرأس، حيث إن هذه المادة غنية بالفيتامينات المعادن الهامة لصحة الشعر.

يمكنك تدليك شعرك لمدة 5 دقائق بهلام الصبار النقي، بعدها يمكنك غسل شعرك بالكامل باستخدام الشامبو الخاص بك.

عنب الثعلب الهندي

يحتوي عنب الثعلب الهندي على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر المفيدة والهامة التي تساعد على ترطيب الشعر وتغذيته من الجذور إلى الأطراف، بالإضافة إلى أنه غني بمضادات الأكسدة المفيدة للشعر.

ويمكنك تدليك شعر بزيت عنب الثعلب لمدة 5 دقائق، أو أخذه عن طريق الفم في شكل حبوب.

WhatsApp
Telegram