اعلان

بعد القبض على «قمر الوكالة».. أزاي تعرفي الأصلي والمغشوش من مستحضرات التجميل؟

 مستحضرات التجميل
مستحضرات التجميل

بعد القبض على قمر الوكالة، اليوم، بتهمة بيع مستحضرات تجميل مجهولة المصدر، تتساءل كثيرات عن كيفية التفريق بين المنتجات الأصلية والمغشوشة، وكذلك أضرارها الخطيرة على البشرة والشعر.

وفي السطور التالية، تستعرض «أهل مصر» أضرار مستحضرات التجميل المغشوشة وكيفية تجنبها

• أضرار مستحضرات التجميل المجهولة المصدر هي

1 - سرطان الجلد

استخدامك لمستحضرات التجميل المغشوشة، ربما يسبب أضرارا خطيرة على بشرتك؛ منها تهيج والتهاب الجلد وظهور بقع حمراء وحبوب وبثور على الوجه وتورم وجفاف الجلد، كما تؤدي إلى الإصابة بسرطان الجلد

2 - انسداد مسام الجلد

مستحضرات التجميل المغشوشة تؤدي إلى أضرار خطيرة على صحة البشرة، مثل ظهور الحبوب والبثور والرؤوس السوداء وعدم القدرة على التخلص من الدهون الزائدة حيث تعمل المواد كيميائية المتستخدمة في تلك المستحضرات المزيفة إلى تشققات الشفاه.

3 - التهابات العين

 

استخدامك لمستحضرات تجميل العيون، مثل الرموش الصناعية المغشوشة يؤدي إلى تراكم المعادن والمواد الضارة حول العين وظهور مشكلة الهالات السوداء، وهو الأمر الذي قد يضر بصرك وعلى المدى الطويل يسبب العمى بسبب المكونات الخطيرة المستخدمة.

4 - حساسية الجلد

من أخطر الأضرار الناتجة عن استخدام مستحضرات التجميل المزيفة، هو حساسية الجلد والهرش بسبب استخدام المواد كيميائية المجهولة المصدر الثقيلة والضارة على بشرتك والتي تؤثر بشكل سلبي على المدي الطويل.

• بعض النصائح لتفرقة بين المنتج المغشوش والأصلي

1 - تجربة المنتج

من أهم النصائح لمعرفة المنتج الأصلي من المزيف قومي بتجربة المنتج قبل شرائه، وخاصة المنتجات التى توضع على البشرة مباشرة مثل كريم الأساس والبودرة والحرص علي التأكيد من ملمسها الناعم وعدم ترك أية أثار على بشرتك.

2 - تحقق من إسم المنتج

يجب التأكد من إسم المنتج قبل شرائه يجب أن يكون إسم المنتج مكتوبا بطريقة واضحة على الملصق الخارجي، وأن يتم ذكر كل من العلامة التجارية والإسم التجاري وقائمة المكونات وتركيزها وفئة المنتج وطريقة استخدامه.

3 - التأكد من مصداقية المنتج

يجب التأكد من الرقم السري الخاص بالمنتج حيث كل شركة منتجة لها أرقام سرية خاصة تطبع على المنتج، ويجب التأكد من احتوائه على رقم مسلسل الموجود علي المنتج الخاص بالشركة، وإذا كان المنتج لا محتوي على الرقم السري، اعلمي على الفور أن هذا المنتج مغشوش وغير أصلي ويؤثر على صحة بشرتك سلبا.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو