اعلان

لصاحبة البشرة الدهنية.. نصائح هامة عند وضع المكياج

نصائح هامة عند وضع المكياج
نصائح هامة عند وضع المكياج

تجد صاحبة البشرة الدهنية مشكلة كبيرة عند وضع المكياج، بسبب زيادة إفراز بشرتها للزيوت التي تؤثر بشكل سلبي على ثبات مستحضرات التجميل، خاصة في فصل الصيف، لكن لا داعي للقلق، حيث إن هناك عدد من النصائح التي يمكن الالتزام بها عند وضع المكياج، إذا كنتي من صاحبات البشرة الدهنية، وهذه النصائح سهلة وبسيطة ويمكن تنفيذها بشكل يومي عند وضع المكياج للخروج من المنزل.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، نصائح هامة عند وضع المكياج لصاحبة البشرة الدهنية.

نصائح هامة عند وضع المكياج

تنظيف وترطيب البشرة

يفضل استخدام منظف يحتوي على حمض الساليسيليك، الذي يساعد على تقشير البشرة أثناء تنظيفها دون تركها جافة، وبعد التنظيف تأتي خطوة الترطيب وهي من الخطوات الهامة والأساسية، ويفضل استخدام مرطب خالي من الزيوت.

استخدام ماء الورد

يساعد ماء الورد الطبيعي في علاج الكثير من مشكلات البشرة الدهنية، كما أن ينصح باستخدامه قبل وضع المكياج، حيث إن هذه الخطوات تساعد بشكل كبير في الحفاظ على ثبات المكياج لفترة أطول.

وضع البرايمر

قبل وضع مستحضرات التجميل يفضل وضع طبقة من البرايمر الذي يساعد على تضيق المسام الواسعة والتحكم في إفراز الدهون، وهو الأمر الذي يساعد على ثبات المكياج لفترة أطول.

نصائح هامة عند وضع المكياج

كريم الأساس

بمجرد تجهيز بشرتك وتطبيق البرايمر، حان الوقت لاستخدام كريم الأساس، يفضل استخدام تركيبة تساعد في الحفاظ على بشرتك والتحكم في إفراز الدهون.

الكونسيلر

إذا كان لديك أي مخاوف من الهالات السوداء تحت العين أو الاحمرار والشوائب، ضعي القليل من الكونسيلر على المناطق المصابة، وامزجيه جيدا باستخدام إسفنجة الدمج.

رش بخاخ التثبيت

بعد الانتهاء من وضع كريم الأساس والكونسيلر يفضل استخدام بخاخ التثبيت الذي يساعد في الحفاظ على ثبات الماكياج لساعات أطول.

اللمسة الأخير

في الخطوة الأخيرة قومي بوضع أحمر الخدود غير اللامع أو البرونزر، وبعض ظلال العيون والكحل، وقليلا من أحمر الشفاه لمظهر جذاب ومميز.

WhatsApp
Telegram