اعلان

نصائح لحماية شعرك من درجات الحرارة الحارقة في الصيف

نصائح لحماية الشعر من درجات الحرارة الحارقة في الصيف
نصائح لحماية الشعر من درجات الحرارة الحارقة في الصيف

في فصل الصيف بسبب درجات الحرارة الحارقة، يتعرض الشعر للكثير من المشكلات، مثل التقصف والجفاف، لذلك ينصح جميع خبراء التجميل بضرورة العناية بالشعر بشكل خاص في هذا الوقت من العام، من خلال الالتزام بمجموعة من النصائح التي تحافظ عليه من أضرار أشعة الشمس الحارقة في فصل الصيف.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، نصائح لحماية شعرك من درجات الحرارة الحارقة في فصل الصيف.

نصائح لحماية شعرك من درجات الحرارة الحارقة

تجنب الإفراط في منتجات العناية بالشعر

يتعرض الشعر إلى الجفاف بشكل كبير في فصل الصيف مع درجات الحرارة المرتفعة، لذلك يفضل تجنب الإفراط في منتجات العناية بالشعر التي تحتوي على نسبة عالية من المواد الكيميائية التي تؤثر عليه بشكل سلبي وتسبب في زيادة جفافه.

ترطيب الشعر

يفضل استخدام بلسم لترطيب الشعر قبل الخروج في النهار، حيث إن أشعة الشمس تسبب في جفاف الشعر، وهو الأمر الذي يجعل الشعر في حاجة إلى الترطيب الفائق من خلال استخدام البلسم المناسب لك.

استخدام الشامبو بعناية

في فصل الصيف ترغب كل فتاة في غسل شعرها واستخدام الشامبو بشكل يومي، لكن هذه العادة تؤثر بشكل سلبي على الشعر وفروة الرأس، لذلك يفضل استخدام الشامبو بعناية وعدم الإفراط فيه خاصة في فصل الصيف.

نصائح لحماية الشعر من درجات الحرارة الحارقة في الصيف

غسل الشعر بعد السباحة

تحتوي المياه في حمامات السباحة عن نسبة عالية من الكلور الذي يؤثر بشكل سلبي على الشعر، لذلك ينصح بضرورة غسل الشعر بالشامبو الخاص بعد بعد الخروج من حمام السباحة في فصل الصيف.

تجنب الحرارة

يفضل تجنب استخدام مكواة الشعر بشكل مستمر، والأفضل ترك الشعر يجف في الهواء بدلا من استخدام المكواة التي تسبب في تقصف الشعر.

شرب كميات كبيرة من الماء

الماء يساعد في الحفاظ على ترطيب الجسم وهو الأمر الذي يؤثر بشكل إيجابي على صحة الشعر وزيادة ترطيبه أيضا خاصة في فصل الصيف.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: استيراد مصر من السيارات تجاوز 4 مليارات دولار