اعلان

علاجات منزلية لتخلص من حبوب الشفاه.. تعرفي عليها

علاجات منزلية لتخلص من حبوب الشفاه.. تعرفي عليها
علاجات منزلية لتخلص من حبوب الشفاه.. تعرفي عليها

تتكون الحبوب في الشفاه وحولها نتيجة زيادة إنتاج الزيوت في المسام وتكوين البكتيريا وتراكم الجلد الميت والتي تسبب حرجا بشكل كبير، وهناك بعض الوصفات المنزلية التي تحتوي على مواد طبيعية تساهم في علاج حبوب الشفاه وحل الكثير من مشاكل البشرة.

وفي السطور التالية تستعرض 'أهل مصر' علاجات منزلية لتخلص من حبوب الشفاه.

الكمادات الباردة

تعتبر الكمادات الباردة عامل مساعد في تخفيف التورم والاحمرار وتقليل حجم الحبوب الشفاه وتخفيف الألم لذلك ينصح بوضع الكمادات الباردة على المنطقة المصابة لمدة دقيقة حيث يمكنك الملاحظة في قلة الالتهابات.

عصير الليمون

يعتبر عصير الليمون من أهم الوصفات الطبيعية و المنزلية التي تساعد في التخلص من حب الشباب وحبوب الشفاه في وقت سريع لاحتوائه على مضادات الأكسدة والمواد الحمضية وفيتامين سي المضاد للبكتيريا ، استخدمي قطعة من القطن الصغيرة في عصير الليمون، ووضعها عدة ثواني على المنطقة المصابة.

العسل

من أفضل العلاجات المنزلية لعلاج حبوب الشفاه هو أستخدام العسل لاحتوائه على الخصائص المضادة للميكروبات والبكتيريا لذلك يمكنك تحضير ملعقة صغيرة من العسل، أخذ قطرة من العسل ثم وضع قطرة من العسل على المنطقة المصابة وتركها لفترة قليلةولها نتيجة فعالة.

الطماطم

الطماطم غنية بحمض الساليسيليك الذي يعد من أهم المركبات الفعالة المستخدمة في كريمات علاج حب الشباب، حيث يعمل على إزالة البكتيريا المسببة للحبوب، يمكنك تقطيع الطماطم وهرسها جيدًا، ثم وضع الخليط على حبوب الشفاه، وشطفه بعد 10 دقائق بالماء الدافئ.

زيت شجر الشاي

زيت شجر الشاي من أفضل العلاجات الطببعية للتخلص من حبوب الشفاه لاحتوائه على خصائص المضادة للالتهابات والميكروبات، وعلاج الكثير من مشاكل البشرة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بحضور السيسي.. انطلاق حفل عيد العمال وافتتاح عدد من المشروعات بالعاشر من رمضان