اعلان

أهمها خسارة الوزن.. فوائد خل التفاح المذهلة للنساء

فوائد خل التفاح للنساء
فوائد خل التفاح للنساء

يحتوي خل التفاح على البروبيوتيك وحمض الخليك، مما يمنحه خصائص مضادة للميكروبات، كما أنه يعمل كمضاد قوي للأكسدة نظرا لاحتوائه على كميات عالية من مادة الكاتيكين، بالإضافة إلى أنه يحتوي على مجموعة واسعة من العناصر الغذائية التي يمكن أن تحسن صحتك بطرق مختلفة، فضلا عن فوائده المذهلة للنساء.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، فوائد خل التفاح المذهلة للنساء، والتي أهمها خسارة الوزن.

فوائد خل التفاح للنساء

خسارة الوزن

وجدت دراسة أن استهلاك ملعقة كبيرة من خل التفاح جنبا إلى جنب مع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية، أدى إلى انخفاض أكبر في وزن الجسم، ومؤشر كتلة الجسم، والدهون الثلاثية، والكوليسترول، عند مقارنته بنظام غذائي مفيد بالسعرات الحرارية بدون خل، كما أنه يزيد من نسبة الكوليسترول الجيد في الجسم ويقلل الشهية.

السيطرة على حب الشباب

يعتقد الخبراء أن خل التفاح قد يكون مفيدا لحب الشباب بناء على فكرة أن حمض اللاكتيك يعمل مثل التقشير الكيميائي لتحسين نسيج الجلد بشكل سطحي.

فوائد خل التفاح للنساء

إدارة متلازمة تكيس المبايض

مقاومة الأنسولين هي أحد أسباب متلازمة تكيس المبايض، ونظرا لتأثيرات خل التفاح على نسبة السكر في الدم والأنسولين، فقد حققت بعض الأبحاث في الفوائد المحتملة للنساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض.

زيادة قوة ولمعان الشعر

طبيعة خل التفاح الحمضية قد تخفض درجة الحموضة في الشعر وفروة الرأس وتتحكم في البكتيريا، وقد يساعد هذا في علاج الحكة و قشرة الرأس، ويساهم أيضا في تعزيز قوة ولمعان الشعر.

WhatsApp
Telegram