اعلان

خطوات هامة يجب الالتزام بها قبل صبغ الشعر

صبغ الشعر
صبغ الشعر

ترغب كل فتاة، في تغير لون شعرها وصبغه من وقت لآخر، ولكن قد تؤثر مواد الصبغة على الشعر بشكل سلبي، لذلك يحتاج الشعر إلى عناية من نوع خاص على الأقل قبل صبغه بأسبوع واحد، من خلال الاهتمام بترطيبه وتغذيته، وعدم تعريضه لدرجات الحرارة العالية، حتى لا تؤدي الصبغة إلى تساقطه وتقصفه.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، خطوات هامة يجب الالتزام بها قبل صبغ الشعر، لتجنب تساقطه وتقصفه.

خطوات هامة قبل صبغ الشعر

تجنب استخدام أدوات التصفيف بالحرارة

تعمل أدوات التصفيف بالحرارة مثل البكرات والمكواه على تجريد شعرك من الرطوبة والزيوت الطبيعية وتسبب المزيد من الضرر لشعرك، ولذلك يجب تجنب استخدام هذه الأدوات التي تعرض الشعر لدرجة حرارة عالية، قبل الصبغ.

عدم غسل الشعر

لا تغسلي شعرك قبل صبغه بيوم أو يومين، حيث تعمل الزيوت الطبيعية في فروة الرأس كحاجز رقيق بين الخيوط والصبغة، وقد يؤدي غسل الشعر بالشامبو إلى التخلص من الزيوت الطبيعية.

وضع زيت الشعر

سيضيف تغذية الشعر بزيت جوز الهند قبل صبغه طبقة إضافية من الحماية، حيث يساعد زيت جوز الهند في تقليل فقدان البروتين ويقوي الشعر.

ضعي قناع الشعر للترطيب

ماسكات الشعر هي أفضل طريقة لترطيب الشعر الجاف والتالف بعمق، ويمكنك الحصول على قناع لترطيب الشعر من خلال مزيج زيت الزيتون مع زيت جوز الهند وزيت اللوز، ثم تدليك شعرك وفروة رأس بالمزيج لمدة 10 دقائق، وبعد مرور ساعة كاملة يمكنك غسل شعرك بالماء الفاتر.

استشارة متخصص

تساعدك استشارة أحد المحترفين على فهم ما إذا كان شعرك جاهزا للصبغ وتغير لونه، وأفضل المنتجات التي يمكنك استخدمها ولا تحتوي على نسبة عالية من المواد الكيميائية التي تؤثر على الشعر بشكل سلبي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وتوتنهام هوتسبير (1-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جووووووووووووووووول صلاح