اعلان
اعلان

للأمهات الجدد.. نصائح للعناية ببشرة طفلك

العناية ببشرة طفلك
العناية ببشرة طفلك

تبحث الأمهات الجدد عن أفضل الطرق التي يمكن من خلالها العناية ببشرة أطفالهن، حيث إن العناية اليومية بالبشرة لا تقتصر على كبار السن فقط، بل تشمل الكبار والصغار، وهذا مبدأ هام وأساسي في حياة الكثيرات، خاصة في الفترة الأخيرة، مع تقدم وسائل العناية بالبشرة الخاصة بالأطفال.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، نصائح للعناية ببشرة طفلك، إذا كنتي من الأمهات الجدد.

نصائح للعناية ببشرة طفلك

التدليك بالزيت الساخن

تدليك بشرة طفلك بالزيت الساخن، سواء زيت الزيتون أو زيت اللوز يساعد في ترطيب بشرته بشكل عميق ويغذيها، كل ما عليك هو تسخين الزيت قليلا، ثم فرك بشرة طفلك برفق، ويعتبر زيت جوز الهند أيضا خيارا رائعا لتجربته كزيت للتدليك، حيث إنه يحسن لون بشرة طفلك بشكل كبير ويجعلها متوهجة.

تجنب استخدام الصابون

يحتوي الصابون بمختلف أنواع على نسبة عالية من المواد الكيميائية التي تؤثر على بشرة الطفل بشكل سلبي، بدلا من ذلك يمكنك اختيار منظفات البشرة الطبيعية مثل دقيق الحمص الذي يعزز نسيج الجلد.

الفواكه

تحتوي جميع أنواع الفواكه على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية، التي تساعد في تعزيز نمو طفلك وتغذيته بشرته.

شرب الماء

يساعد شرب الماء على التخلص من السموم لكل من الصغار والكبار، لذلك يفضل إعطاء ابنك الكثير من الماء ولكن بعد استشارة الطبيب.

ترطيب الجسم

يفضل ترطيب جسم طفلك بالكامل بعد الاستحمام، من خلال استخدام مرطب خفيف ولا يحتوي على نسبة عالية من المواد الكيميائية التي يمكن أن تؤذي بشرة طفلك.

WhatsApp
Telegram