المشرف العام على التحرير داليا عماد

تعرفي على أكثر الوصفات فاعلية لتوحيد لون البشرة.. على قد الأيد

أهل مصر
توحيد لون البشرة
توحيد لون البشرة

تعاني الكثير من السيدات من مشكلة البقع الداكنة وتصبغات الجلد المزعجة، وذلك بسبب التعرض المستمر لأشعة الشمس الضارة، أو الإرهاق والتعب والسهر لساعات متأخرة من الليل، وهو الأمر الذي يسبب لها الإحراج والخجل، وإذا كنت تعانين من هذه المشكلة، هناك الكثير من الوصفات الطبيعية التي تساعد في توحيد لون البشرة وزيادة نضارتها وإشراقها في فترة زمنية قصيرة، وهذه الوصفات غير مكلفة وعلى قد الأيد، كما أن جميع مكوناتها متوفرة في منزلك، وطريقة تنفيذها سهلة وبسيطة، بدلا من اللجوء إلى كريمات التفتيح المكلفة، والتي تحتوي أيضا على نسبة عالية من المواد الكيميائية التي تؤثر على البشرة بشكل سلبي.

وخلال السطور التالية يوضح "أهل مصر"، أكثر الوصفات فعالية لتوحيد لون البشرة، وهذه الوصفات غير مكلفة وقد الأيد.

وصفات لتوحيد لون البشرة

الشاي الأخضر

قومي بوضع أكياس الشاي الأخضر الباردة على بشرتك لمدة 10 دقائق قبل النوم كل ليلة.

يمكنك أيضا عمل وصفة من الشاي الأخضر، عن طريق مزج الشاي الأخضر مع نصف موزة مهروسة وعصير الكيوي وكمية قليلة من دقيق الأرز، ثم وضع المزيج على المناطق الداكنة في بشرتك لمدة 25 دقيقة، بعدها يمكنك غسل وجهك بالماء الفاتر.

عصير الليمون

يحتوي عصير الليمون على نسبة عالية من فيتامين سي الذي يساعد على تفتيح البشرة بشكل فعال، يمكنك وضع عصير الليمون بشكل مباشر على المناطق الداكنة في بشرتك لمدة لا تزيد عن 5 دقائق، بعدها قومي بغسل وجهك ثم ترطيبه، ولكن لو كانت بشرتك حساسة يفضل عدم استخدام هذه الوصفة التي قد تؤدي إلى تهيج البشرة.

توحيد لون البشرة

الكركم

قومي بمزج مسحوق الكركم مع عصير الليمون الطازج وبضع قطرات من زيت اللوز، ثم وضع المزيج على المناطق الداكنة لمدة 10 دقائق، بعدها يمكنك غسل وجهك بالماء الفاتر ثم ترطيبه.

الكيوي

يحتوي الكيوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد في توحيد لون البشرة وتفتيحها، يمكنك وضع شرائح الكيوي الباردة على بشرتك والأماكن الداكنة كل ليلة قبل النوم لمدة 10 دقائق، وبعدها يفضل ترطيب البشرة بكريم مناسب.