اعلان

خطوات التخلص من الرؤوس السوداء بالذقن.. في المنزل وبكل سهولة

 الرؤوس السوداء بالذقن
الرؤوس السوداء بالذقن

تعاني صاحبات البشرة الدهنية من مشكلات كثيرة خاصة في فصل الصيف، بسبب إفراز كميات كبيرة من الدهون وانسداد المسام، وهو الأمر الذي يؤدي إلى ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء في مناطق مختلفة من الوجه، وأكثر ما يسبب لهن الإحراج هو الرؤوس السوداء بالذقن، وإذا كنتٍ تعاني من نفس المشكلة، هناك طرق سهلة وبسيطة يمكن تنفيذها في المنزل، للتخلص من الرؤوس السوداء بالذقن.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، خطوات التخلص من الرؤوس السوداء بالذقن، والتي يمكن تنفيذها في المنزل وبكل سهولة.

خطوات التخلص من الرؤوس السوداء بالذقن

التقشير

يزيل التقشير المنتظم خلايا الجلد الميتة من ذقنك، وبالتالي يفتح المسام ويمنع ظهور الرؤوس السوداء في هذه المنطقة، ولكن يفضل تجنب الإفراط في التقشير، لأن هذا قد يؤدي إلى تفاقم الحالة، كما أنه استخدام مقشر لطيف لا يحتوي على نسبة عالية من المواد الكيميائية الضارة.

تحضير البشرة للبخار

قبل البدء في استخراج الرؤوس السوداء، جهزي بشرتك من خلال البخار، قومي بصب بعض الماء الدافئ وفي وعاء ثم وجهي بشرتك للبخار المتصاعد، مع تغطية رأسك بمنشفة نظيفة، ويمكن إضافة بضع قطرات من زيت شجرة الشاي إلى الماء لتعزيز الفائدة.

عدم عصر الرؤوس السوداء بأظافرك

يمكن أن يؤدي عصر الرؤوس السوداء والضغط عليها بأظافرك إلى تفاقم الحالة، ونقل البكتيريا إلى باقي الوجه.

استخدام شرائط إزالة الرؤوس السوداء

هناك العديد من شرائط إزالة الرؤوس السوداء عالية الجودة المتوفرة في الأسواق، يمكنك استخدام أي منها لتجنب ندوب ذقنك.

استخدام ملح البحر

يساعد الملمس الخشن لملح البحر على تقشير بشرتك وفتح مسام الجلد، وهذا يساعد في تقليل الرؤوس السوداء، يمكن أيضًا خلط ملح البحر ببضع قطرات من عصير الليمون وقليل من الماء، ثم تدليك ذقنك بالمزيج.

تطبيق قشر البرتقال

هذا علاج منزلي شائع جدًا يستخدم لمنع انسداد المسام والرؤوس السوداء، ويقال إن قشر البرتقال يعمل على توحيد لون البشرة وتقليل المسام، يمكنك تجفيف قشور البرتقال واستخدام البودرة ثم إضافة كمية مناسبة من الماء إليها لصنع عجينة، ثم وضع العجينة على المناطق المصابة في ذقنك.

WhatsApp
Telegram