للسيدات.. خطوات التخلص من ترهل البطن بعد الولادة

ترهل البطن بعد الولادة
ترهل البطن بعد الولادة

من المشكلات التي تتعرض لها كل سيدة بعد الولادة، هي ترهل البطن وتمدد الجلد في هذه المنطقة، والتي تؤثر على حالتها النفسية بشكل سلبي، وشعورها بالإحراج من هذه العلامات المزعجة، سببًا وراء الإصابة باكتئاب ما بعد الولادة، لا سيما وأن كل امرأة تظل تحلم طوال عمرها بالجسم المثالى والرشيق، وعندما يحدث عكس ذلك بعد الولادة، تتأثر حالتها النفسية وتسوء، ولتجنب حدوث هذا، هناك عدد من الخطوات التي يمكنك الالتزام بها عند البدء في الشعور بالتحسن بعد الولادة، للمساعدة في شد الجلد المترهل وتقويته مرة أخرى، وهذه الطرق سهلة وبسطة ويمكنك القيام بها في المنزل.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، خطوات التخلص من ترهل البطن بعد الولادة، للسيدات.

التخلص من ترهل البطن بعد الولادة

رياضة الكارديو

تساعد رياضة الكارديو على حرق الكثير من السعرات الحرارية في وقت قصير، ويمكن ممارسة تمارين الكارديو في المنزل بأكثر من طريقة، ابسطها صعود ونزول السلم، أو الرقص، أو المشي في خطوات مستقيمة في المكان الواسع داخل منزلك.

نظام غذائي

بجانب ممارسة التمارين الرياضية، يلعب النظام الغذائي دور كبيرة في المساعدة على خسارة الوزن وشد الجسم والتخلص من ترهل الجلد، وأفضل نظام غذائي يمكنك الالتزام به بعد الولادة، هو عجز السعرات الحرارية، مع الاهتمام بتناول الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها جسمك في هذه الفترة.

ترهل البطن بعد الولادة

تمارين المقاومة

أفضل طريقة لشد الجسم بشكل عام، هو ممارسة تمارين المقاومة بشكل منتظم، على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع، ويمكنك مشاهدة كيفية ممارسة هذا النوع من التمارين من خلال الفيديوهات الموجودة على الإنترنت.

التدليك

قد يبدو أمر عادي وليس له أي أهمية، لكن على عكس ما يظن البعض، فإن التدليك بأي زيت طبيعي يساعد في شد ترهلات البطن وشد الجلد، كل ما عليكٍ هو تدليك بطنك بشكل ومي باستخدام أي زيت، مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند.

WhatsApp
Telegram