اعلان

مفيش حاجة مستحيلة.. طرق طبيعية لعلاج البقع الداكنة العنيدة

البقع الداكنة العنيدة
البقع الداكنة العنيدة

البقع الداكنة وتصبغ الجلد من أكثر المشكلات التي تتسبب في إزعاج أي فتاة، إذ ترغب كل واحدة في الحصول على بشرة مثالية خالية من العيوب، وإذا كنتٍ تعاني من هذه المشكلة، وجربتٍ الكثير من المنتجات الطبية دون أي فائدة، لا تقلقي، فليس هناك مستحيل في عالم العناية بالبشرة، إذ إن هناك الكثير من الطرق الطبيعية التي تساعد في علاج البقع الداكنة حتى العنيدة، في المنزل بكل سهولة وبمكونات بسيطة وغير مكلفة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، طرق طبيعية لعلاج البقع الداكنة العنيدة، فليس هناك مستحيل.

طرق علاج البقع الداكنة العنيدة

الطماطم

الطماطم غنية بفيتامين ج وفيتامين ك والليكوبين، وهي مضادات أكسدة رائعة تساعد في تفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة وتصبغ الجلد.

ويمكنك استخدام الطماطم لعلاج البقع الداكنة بأكثر من طريقة، الأولى قومي بتدليك بشرتك بعصير الطعام، وبعد مرور 10 دقائق يمكنك غسلك وجهك ثم ترطيبه، والثانية، يمكنك فرك بشرتك بشريحة من الطماطم في شكل حركات دائرية لمدة 5 دقائق.

البقع الداكنة العنيدة

الحليب

يحتوي الحليب على حمض اللاكتيك الذي يساعد على تقليل ظهور البقع الداكنة ويمنحك بشرة صافية ومشرقة.

قومي بخلط ملعقتين كبيرتين من الحليب بكوب من الماء، ثم وضع كرة قطنية في المزيج، بعد هذا يمكنك تدليك بشرتك بالكرة القطنية بلطلف في شكل حركات دائرية لمدة 5 دقائق، وبعد مرور 15 دقيقة، يمكنك غسل وجهك بالماء الفاتر.

مسحوق الكركم

يتم استخدام مسحوق الكركم بشكل واسع في جميع المنازل عند تحضير الطعام، ويساعد الاستخدام المنتظم له أيضًا على جعل البشرة أفتح وأكثر إشراقًا ويساعد في تفتيح اسمرار البشرة وعلاج البقع الداكنة.

خذي ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم ثم أضيفي بضع قطرات من عصير الليمون وملعقة صغيرة من الحليب لصنع عجينة ناعمة، بعد ذلك يمكنك وضعها على بشرتك لمدة 15 دقيقة، وبعد مرور المدة المحددة قومي بغسل وجهك ثم ترطيبه.

WhatsApp
Telegram